الثلاثاء 27/فبراير/2024
عاجلعاجل

وزير الدفاع: دعم القوات الحكومية لاستعادة الدولة السبيل الأمثل لتأمين الملاحة

وزير الدفاع: دعم القوات الحكومية لاستعادة الدولة السبيل الأمثل لتأمين الملاحة

أكد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري، أن دعم الحكومة المعترف بها وقواتها على الأرض هو السبيل الأمثل لاستعادة الدولة وتأمين ممرات وطرق الملاحة العالمية، في ظل التصعيد والتوتر الذي يشهد البحر الأحمر بفعل استمرار تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الدفاع الفريق الداعري، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فايجن والملحق العسكري الأمريكي ستوارت بيبلس، اليوم الثلاثاء، لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وناقش اللقاء تطورات الأوضاع في البحر الأحمر وخليج عدن وتهديد طرق الملاحة الدولية وتصعيد جماعة الحوثيين على كافة المستويات.

ونوه الفريق الداعري، إلى أن دعم الحكومة الشرعية وقواتها على الأرض هو السبيل الأمثل لاستعادة الدولة وتأمين ممرات وطرق الملاحة العالمية، مشيرا إلى الضغوط الدولية على قوات الشرعية لإيقاف تحرير محافظة الحديدة بعد أن كانت قاب قوسين أو أدنى من تحريرها.

وشدد وزير الدفاع على أن محاربة الإرهاب والقضاء عليه ممثلا بتنظيمات الحوثي والقاعدة وداعش الإرهابية يتطلب دعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة الشرعية وقواتها المسلحة واسنادها بشكل فاعل.

بدوره، أكد السفير الأمريكي دعم بلاده للحكومة الشرعية والتعاون في محاربة الإرهاب، وفق الوكالة الحكومية.