الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز : السلطة المحلية تؤكد استمرار إصلاح طريق "الكمب" تمهيدًا لاستقبال المواطنين

تعز : السلطة المحلية تؤكد استمرار إصلاح طريق "الكمب" تمهيدًا لاستقبال المواطنين

أكدت السلطة المحلية بمحافظة تعز، السبت، استمرار إزالة الأتربة وتعبيد طريق الكمب تمهيدًا لاستقبال المواطنين القادمين من الحوبان في حال استكمال الإجراءات لفتح الطريق الشرقي للمدينة من قبل سلطات الحوثيين. 

وقال وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي، إن السلطة المحلية، باشرت باتخاذ الإجراءات على الأرض لإزالة كل العوائق والأتربة والمتارس والأشجار وتعبيد الطريق تمهيداً لاستقبال المواطنين القادمين من الحوبان. 

وأضاف المخلافي خلال الإشراف على عملية تعبيد طريق الكمب جامع الخير: "إننا على استعداد كامل لاستقبال المواطنين واستكمال إجراءات التنسيق بحضور رئيس وأعضاء لجنة التفاوض لتسهيل عبور المواطنين بكل يسر وسهولة". 

وأشار المخلافي إلى أن الجرافات تعمل منذ الصباح بحضور مدراء صندوق النظافة، ومكتب الاشغال وشرطة السير بالمحافظة، مؤكداً أن العمل لايزال مستمراً حتى تعبيد الطريق بشكل كامل، متمنياً توافر الجدية من الطرف الآخر لفتح الطريق استجابة لتخفيف معاناة المواطنين. 

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد تحدثت عن فتح خط (سوفتيل -قصر الشعب - الكمب) للمسافرين والنقل الخفيف، وهو يقع تحت سيطرتها المباشرة وخط (الستين - الخمسين - مدينة النور - بئر باشا) شمال غربي المدينة للبضائع والنقل الثقيل، إلا أنها لم تفتح الطريق حتى الآن، سوى قيامها برفع حاجز واحد، كعمل دعائي.