الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز تحتفي بالشباب في يومهم العالمي وتؤكد على دورهم المحوري في التنمية

سلطات تعز تحتفي بالشباب في يومهم العالمي وتؤكد على دورهم المحوري في التنمية

أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز، الاثنين، لقاءً بمناسبة اليوم العالمي للشباب؛ مؤكدةً أنهم يمثلون الركيزة الأساسية لتعافي المحافظة من آثار الحروب، وأداةً محورية لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي اللقاء الشبابي، الذي عُقد بحضور محافظ تعز نبيل شمسان وجمع من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وممثلي المنظمات والمبادرات الشبابية، نوّه شمسان إلى الأدوار البطولية التي اضطلع بها الشباب عبر تاريخ اليمن. 

وأشار محافظ تعز إلى أن الشباب ساهموا بفاعلية في إقامة الثورات واستعادة الوطن من براثن الإمامة والاحتلال، مضيفا أن قدرات الشباب وإبداعاتهم تظل عاملاً حاسماً في نهضة المحافظة رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها. 

واعتبر شمسان أن المؤتمر الوطني العام للشباب، الذي تستعد المحافظة لاستضافة دورته الثانية، يمثل حدثًا بالغ الأهمية، إذ يوفر منصة للشباب للتعبير عن احتياجاتهم وطموحاتهم من خلال الحوار مع مختلف الجهات المحلية والمجتمعية. 

وأكد أن هذا المؤتمر يشكل امتداداً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني، الذي منح الشباب مساحة حيوية للمشاركة في صياغة مستقبل الوطن. 

ودعا محافظ تعز الشباب إلى تطوير مهاراتهم وقدراتهم بما يتناسب مع متطلبات العصر، مجددا التأكيد على دعم السلطة المحلية للجنة التحضيرية للمؤتمر وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحه.

ولفت شمسان إلى أن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة أولت اهتماماً خاصاً بتنمية قدرات الشباب وتأهيلهم لمواجهة تحديات سوق العمل وريادة الأعمال، مع التركيز على إعادة تأهيل التعليم العام والفني والمهني لتعزيز فرص التدريب والتأهيل. وأعرب عن ثقته بأن طموح الشباب وطاقتهم الحيوية ستكون وقوداً لدفع عجلة التنمية في المحافظة.

من جانبه، استعرض مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، فؤاد فاضل، البرنامج الاحتفالي باليوم العالمي للشباب، مؤكداً على دور الشباب في بناء الحاضر والمستقبل. 

كما تطرقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب إلى الجهود والاستعدادات المكثفة التي تقوم بها لعقد المؤتمر الأول، والذي يتضمن سلسلة من الفعاليات واللقاءات مع مختلف الجهات والفئات لمناقشة أبرز قضايا واحتياجات الشباب.