الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز تبحث مع وفد اليونيسف التدخلات في قطاعات الصحة والمياه والتغذية

سلطات تعز تبحث مع وفد اليونيسف التدخلات في قطاعات الصحة والمياه والتغذية

بحثت السلطة المحلية بمحافظة تعز، الاثنين، مع وفد من منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (يونيسف) التدخلات التنموية لتلبية احتياجات المحافظة في قطاعات المياه والصرف الصحي والصحة والتغذية. 

جاء ذلك خلال لقاء جمع محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، مع الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف بيتر هوكينز والوفد المرافق له، بحسب إعلام المحافظة. 

وأكد المحافظ شمسان، على أهمية تدخلات منظمة اليونيسف في المياه والصرف الصحي والصحة والإجراءات الوقائية من الأمراض وسوء التغذية وخصوصا مع زيادة ارتفاع اعدادها في مديرية الساحل وما تمثله هذه التدخلات من أهمية كبيرة للتنمية في المحافظة. 

وأشار محافظ تعز إلى أن السلطة المحلية تعمل وفق خطة التنمية الاقتصادية بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتخفيف حدة المعاناة وتغطية الاحتياجات الضرورية من خدمات المياه والصرف الصحي وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

من جهته، استعرض مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس سمير عبد الواحد، تقريراً مفصلاً حول تدخلات منظمة اليونيسيف في مشاريع المياه والصرف الصحي.

 وبدوره، قدّم مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن الصبري، تقريرا عن الوضع الصحي بالمحافظة والاحتياجات و التدخلات التي تنفذها المنظمة في مديريات المدينة والساحل. 

إلى ذلك، تطرق الممثل المقيم لليونيسف، إلى المؤشرات التي حققتها تدخلات المنظمة الأممية ومشاريعها الداعمة لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمحافظة تعز

واعتبر المسؤول الأممي أن تعز هي المحافظة الأولى التي حققت مؤشرات متقدمة ضمن خطة التنمية الاقتصادية والتي تم إعدادها بشكل جيد وبمشاركة المنظمات الدولية. 

وأكد هوكينز أن اليونيسف ستعمل علي تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في مجال الصحة والتعليم والمياه ومياه الريف، وفق إعلام محافظة تعز.