الاثنين 15/أبريل/2024
عاجلعاجل

باستثناء الكريمي.. توقف تحويل الأموال عبر شركات الصرافة إلى مناطق سيطرة الحوثيين

باستثناء الكريمي.. توقف تحويل الأموال عبر شركات الصرافة إلى مناطق سيطرة الحوثيين

أفادت مصادر مصرفية، أن شركات ومنشآت الصرافة في المناطق الواقعة تحت نفوذ الحكومة المعترف بها، أوقفت تحويل الأموال عبر الشبكات المختلفة إلى مناطق سيطرة جماعة الحوثيين، في ظل استمرار تراجع العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

وأكدت المصادر، السبت، إيقاف تحويل الأموال عبر مختلف الشبكات، من المناطق المحررة إلى مناطق سيطرة الحوثيين باستثناء بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي، وفق موقع المصدر أونلاين. 

وأضافت المصادر أن إيقاف تحويل الأموال إلى مناطق سيطرة الحوثيين، جاء بعد بدء الشبكة الموحدة التابعة للبنك المركزي اليمني في عدن والخاصة بالتحويلات المالية العمل وربط العديد من الشركات والبنوك في المناطق المحررة بنظامها.

في الوقت الذي لم يصدر فيه أي تعليق من البنك المركزي في عدن، واصلت العملة المحلية تراجعها أمام العملات الأجنبية ، حيث بلغ صرف الريال السعودي، نحو 438 ريالا للشراء، و439.5 ريالا في عملية البيع، فيما بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 1664 ريالا للشراء، و1673 ريالا لعملية البيع.

ويأتي ذلك بعد تحسن جزئي في سعر الصرف شهدتها محلات الصرافة خلال الأيام الماضية وصل فيها سعر الدولار إلى نحو 1628 الأسبوع الماضي.

يذكر أن البنك المركزي، أعلن في التاسع من مارس/ آذار الجاري تدشين المرحلة الأولى من العمل بنظام المقسم الوطني والخاص بتبادل التحويلات المالية، وذلك بربط سبعة بنوك، على أن يتم استكمال ربط جميع البنوك خلال الأشهر القادمة.