الاثنين 15/أبريل/2024
عاجلعاجل

البنك المركزي اليمني يوجه بإيقاف التعامل مع 5 من البنوك المخالفة

البنك المركزي اليمني يوجه بإيقاف التعامل مع 5 من البنوك المخالفة

أصدر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء قرارا بإيقاف التعامل مع 5 من البنوك الخاصة المخالفة في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها بعد ساعات من قرار إيقاف وإغلاق 13 منشأة صرافة في محافظة مأرب. 

وبحسب موقع البنك المركزي اليمني فإن تعميما موجها إلى كافة البنوك وشركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات، قضى بإيقاف التعامل الكامل مع البنوك المخالفة لتعليمات البنك المركزي بما في ذلك الشبكات التابعة لها. 

وأوضح الموقع أن البنوك المشمولة بالقرار هي: بنك التضامن، بنك اليمن والكويت، بنك الأمل للتمويل الأصغر، مصرف اليمن والبحرين الشامل، بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي. 

 وفي الوقت الذي أكد فيه البنك المركزي أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين لما نص عليه هذا التعميم، أصدر في وقت سابق قرارا بإيقاف التعامل مع 13 شركة صرافة في مأرب. 

وتضمن القرار إغلاق فروع الشركات التالية: فروع شركة مفتاح للصرافه، فرع شركة الحزمي للصرافه، فرع شركة مصلح للصرافه، فرع شركة داديه للصرافه، فرع شركة حسين البيضاني للصرافه، فرع شركة المجربي للصرافه، فرع شركة المنتاب للصرافه. 

كما قضى قرار البنك المركزي بإغلاق فرع شركة الحظاء للصرافه، فرع شركة الاكوع للصرافه، فرع شركة المريسي للصرافه، فروع شركة المري للصرافه، فرع شركة رشاد بحير للصرافه، فرع شركة رياض الحروي للصرافه.

وأضاف التعميم أن البنك سيقوم بحملات تفتيش مكثفة وبطرق مختلفة للتأكد من الالتزام بالتنفيذ، كما سيتم اتخاذ إجراءات جزائية في من يخالف هذا التعميم.