الثلاثاء 27/فبراير/2024
عاجلعاجل

الحكومة تدين اقتحام الحوثيين منزل قيادي حزبي واختطاف زوجته وابنته بصنعاء

الحكومة تدين اقتحام الحوثيين منزل قيادي حزبي واختطاف زوجته وابنته بصنعاء

المجهر - متابعة خاصة

أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إقدام جماعة الحوثيين على اقتحام منزل قيادي حزبي واختطاف زوجته وابنته في بني مطر بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

واستنكر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إقدام جماعة الحوثيين على اقتحام منزل القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني ناجي ضيف الله المغربي بمديرية بني مطر التابعة لمحافظة صنعاء واختطاف ابنته وزوجته.

وأوضح الأرياني أن مسلحي الجماعة اعتدوا بالضرب على النساء والأطفال، وقاموا باختطاف زوجة المغربي (50) عام وابنته (11) عام، ونهب ممتلكاته، بما في ذلك أثاث المنزل والحلي الذهبية.

وأكد وزير الإعلام أن "هذه الممارسات الاجرامية امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق اليمنيين بشكل يومي في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها" بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).

وأضاف "لم تسلم من هذه الممارسات حتى النساء والأطفال الذين تستخدمهم المليشيا أدوات للضغط والابتزاز، في ظل صمت حقوقي ودولي مستغرب وغير مفهوم".

وطالب الأرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بمغادرة مربع الصمت المخزي، وإصدار إدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء، وغيرها من جرائم وانتهاكات جماعة الحوثيين بحق المدنيين، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، حد وصفه.