الاثنين 26/فبراير/2024
عاجلعاجل

نادي البن ضمن فعالية دولية بهدف استعادة شهرة "بُن اليمن" العالمية

نادي البن ضمن فعالية دولية بهدف استعادة شهرة "بُن اليمن" العالمية

شارك رئيس نادي البن اليمني، هاشم النعمان في معرض عالم القهوة في دورته الثالثة، والذي أقيم في دبي خلال الفترة من 21 يناير وحتى 23 يناير، وقد ضم المعرض أكثر من 1600 شركة وعلامة تجارية عالمية وإقليمية ومحلية ضمن دولة الإمارات.

وتحدث رئيس النادي عن مشاركته: "سعيد بتمثيلي لنادي البن اليمني في هذه الفعالية الدولية، التي تأتي ضمن اهتمام عالمي بزراعة وتنمية وتسويق وتجارة البن، إلى جانب دوره المهم في الهوية والتاريخ والثقافة لكثير من الدول سيما اليمن وشهرته في زراعة وتصدير البن عالميًا".

وعبر رئيس النادي عن امتعاضه من المشاركة والتمثيل المحدود للبن اليمني، في الوقت الذي يعتبر اليمن الموطن الأول لزراعة البن والأشهر في تصديره، متمنيًا أن يخص اليمنيون هذا المحصول بالإهتمام على كافة الأصعدة، وأن تتصرف السلطات اليمنية تجاه الإرث التاريخي والزراعي للبن اليمني بمسؤولية تليق بتلك الشهرة التي اكتسبها اليمن في زراعة وتصدير البن.

وأضاف النعمان، أن مشاركته في هذا المعرض جاءت في ظل برنامج تنفيذي للنادي يهدف إلى العمل على إحياء الإرث التاريخي للبن اليمني، والعمل على تنمية زراعته ورعاية تسويقه للعالم من جديد. وأشار إلى عقد لقاءات ثنائية مع العديد من الجهات المشاركة في المعرض تم فيها التعريف برؤية نادي البن اليمني، والدور الذي يلعبه النادي في الوقت الراهن مع جهات مختلفة في اليمن لإعادة الصدارة للبن اليمني زراعة وتسويقًا وتصديرًا.

هذا وقد تنوعت المشاركة في المعرض بين شركات منتجة ومسوقه وصناعية وتمثيلية لدول مختلفة في العالم، وكان نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد قد زار المعرض في تعبير عن رعاية دولة الإمارات لهذا الحدث الكبير.

وكشف رئيس النادي عن اهتمام كبير يوليه نادي البن اليمني لجوانب مختلفة ضمن تأصيل وتنمية البن اليمني، وتحدث عن شراكات متعددة رسمية وغير رسمية في إطار توحيد كل الجهود بما يفي للتاريخ اليمني العريق في عالم القهوة، مطالبا كل المهتمين من الخبراء والمختصين والإعلاميين والناشطين اليمنيين المساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة التي يمثلها النادي عنهم.