الاثنين 15/أبريل/2024
عاجلعاجل

وزير الصحة يوجه سلطات تعز الصحية بضبط أداء المستشفيات ومواجهة الأوبئة

وزير الصحة يوجه سلطات تعز الصحية بضبط أداء المستشفيات ومواجهة الأوبئة

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، السلطات الصحية بمحافظة تعز بسرعة إعداد مصفوفة لمواجهة الأوبئة وضبط أداء المستشفيات وممارسة المهنة بما يضمن تحسين مستوى الخدمات الطبية وفق معايير الجودة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح والمحافظ نبيل شمسان مع قيادات ومسؤولي مكتب الصحة العامة والسكان، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته الأولى للمحافظة. 

وبحسب الإدارة العامة للإعلام بمحافظة تعز فقد ناقش الاجتماع تقارير الأداء والاحتياجات والتحديات والمعالجات والخطط المستقبلية لتطوير الخدمات الطبية بالمحافظة.

وأكد الوزير بحيبح أن الهدف من زيارته الميدانية لمحافظة تعز هو لتقييم أداء القطاع الصحي عن قرب، والاطلاع على سير العمل في المستشفيات، ومستوى تقديم الخدمات الطبية في المحافظة ذات الكثافة السكانية الكبيرة.

 وأشار بحيبح إلى أن محافظة تعز تحتاج إلى إمكانيات كبيرة خصوصاً في ظل استهداف جماعة الحوثي بشكل ممنهج للبنية التحتية للمنظومة الصحية، ونزوح الكوادر وضعف الموازنات.

وشدد وزير الصحة، على أهمية تعاون الحكومة والوزارة والسلطة المحلية والتنسيق مع القطاع الخاص والمنظمات والبرامج الدولية لتوفير الاحتياجات الملحة من الأجهزة والمعدات والمستلزمات لتحسين واقع القطاع الصحي وأداء المستشفيات والمراكز الصحية.

من جهته، نوه المحافظ نبيل شمسان، إلى أن زيارة وزير الصحة للمحافظة تشكل أهمية كبيرة وتؤكد حرص الحكومة والوزارة على مناقشة الأوضاع عن قرب، والإطلاع على سير العمل للمنظومة الصحية.

وبدورهما، استعرضا وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبده الحق، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن الصبري، استعرضا تقريراً مفصلاً عن الوضع الصحي، والاحتياجات الملحة والتي من أبرزها زيادة الموازنات التشغيلية، وإنشاء مراكز طبية متخصصة، ومواجهة انتشار الأوبئة، والتموين العلاجي والتدريب والتأهيل للكادر الطبي.