الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: جماعة الحوثي تعتزم تدشين عملية تجنيد وتشكيل قوات "الإسناد الشعبي"

إب: جماعة الحوثي تعتزم تدشين عملية تجنيد وتشكيل قوات "الإسناد الشعبي"

كشفت جماعة الحوثي، عن عزمها تدشين عملية تجنيد جديدة وتشكيل قوات تحت مسمى "الإسناد الشعبي" في محافظة إب، وسط اليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع لسلطات الجماعة في مقر المحافظة بحسب وسائل إعلام حوثية، ناقش ما سموه "آلية التعبئة العامة وتشكيل قوات الإسناد الشعبي على مستوى عاصمة المحافظة والمديريات".

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن الاجتماع استعرض خطة النزول وتشكيل اللجان والموجِّهات والإجراءات الخاصة بتشكيل قوات الإسناد الشعبي وكذا خطة التدريب والتأهيل لها.

وأوضحت أن تشكيل هذه القوة يأتي ضمن الجهوزية والاستعداد لمواجهة أي مستجدات على ضوء التطورات الراهنة في البحر الأحمر، في إشارة إلى مقتل عدد من عناصر الجماعة من قبل البحرية الأمريكية على إثر استمرار الهجمات على سفن الشحن التجارية.

وتستغل جماعة الحوثي، العدوان  الإسرائيلي على غزة المستمر منذ ثلاثة أشهر في تحشيد مقاتلين من فئة الشباب وصغار السن في محافظة إب، وباقي المحافظات الخاضعة لسيطرتها، في ظل حالة الغليان الشعبي المندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال الأسابيع الأخيرة جابت قيادات من الجماعة وعصابات مرتبطة بها، الأحياء والقرى والجامعات والمدارس في محافظة إب، وتوهم الشباب وصغار السن بأنهم سيُعدّونهم للتدريب في معسكرات خاصة وسيرسلونهم إلى فلسطين للقتال في حين تدفع بهم إلى جبهات القتال داخل البلاد.