الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تعتقل العشرات من مقاتليها الفارين من الجبهات

جماعة الحوثي تعتقل العشرات من مقاتليها الفارين من الجبهات

اعتقلت جماعة الحوثي خلال الأيام الماضية العشرات من مقاتليها الذين تركوا جبهات القتال وعادوا إلى منازلهم واتهمتهم بما وصفته تنفيذ مخططات الحكومة الشرعية. 

وقالت مصادر إعلامية لـ"المجهر" إن جماعة الحوثيين اعتقلت منذ مطلع يناير/ كانون ثاني الجاري نحو 89 شخصًا من المقاتلين الذين تركوا الجبهات والقتال في صفوف الجماعة وعادوا إلى منازلهم، وقرروا عدم العودة إلى أي جبهة مهما كانت الأوضاع. 

وأوضحت المصادر أن المقاتلين تخلوا عن جماعة الحوثيين نتيجة سوء قياداتهم وعدم الاهتمام بهم وتركهم في جبهات القتال وسط موجات البرد والرياح وتقليص مصروفاتهم وأكلهم بأكثر من النصف فيما القيادات تنعم بالدفء والراحة في منازلهم بالإضافة إلى أنها لم تسمح لهم بزيارة إلى أسرهم لتفقد أوضاعهم. 

وأشارت المصادر إلى أن جماعة الحوثيين لجأت إلى تنفيذ حملة اعتقالات طالت العشرات من المقاتلين الذين تركوا جبهات القتال وعادوا إلى منازلهم وتركزت على مديريات العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة ومحافظات حجة وإب والبيضاء وذمار في الوقت ذاته ما تزال أطقمها تطارد آخرين في المناطق الريفية. 

يذكر أن جماعة الحوثيين كانت قد دفعت مؤخرا بتعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال في مأرب والضالع وشبوة وتعز والحديدة في إشارة إلى استعداد الجماعة لعودة الحرب في مختلف الجبهات وخصوصًا جبهات مأرب والساحل الغربي