الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الجيش يحبط محاولة تسلل للحوثيين بالتزامن مع تحليق مكثف للمسيّرات في تعز (تفاصيل)

الجيش يحبط محاولة تسلل للحوثيين بالتزامن مع تحليق مكثف للمسيّرات في تعز (تفاصيل)

أعلن الجيش اليمني، مساء الخميس، أن قواته مسنودة بالمقاومة أحبطت محاولة تسلل للحوثيين في جبهة الحمد شمال شرق مدينة تعز (جنوبي غرب البلاد).

وقال مصدر خاص لـ"المجهر" إن قوات الجيش صدت هجوما للحوثيين شمال شرق تعز بالتزامن مع تحليق كثيف للطيران المسير التابع للحوثيين في سماء المحافظة.

وأوضح المصدر أن تسع طائرات مسيرة انطلقت منتصف الساعة الثامنة من مساء الخميس من معسكر تابع لجماعة الحوثيين شرق مطار تعز استحدثته الجماعة قبل أكثر من عام.

وأضاف "إحدى هذه الطائرات حلقت فوق المناطق الغربية باتجاه جبل هان غرب تعز وتم التعامل معها من قبل قوات الجيش بتعز".

وأشار إلى أن دفاعات الجيش أجبرت الطائرة الأولى على المغادرة باتجاه الستين وسقطت في منطقة الجعدي بذات المنطقة.

وأكد المصدر أن ثمان مسيرات تابعة للحوثيين تم توجيههن نحو غرب محافظة تعز حيث المخا والبحر الأحمر. وفي وقت سابق اليوم، استهدفت جماعة الحوثيين مواقع الجيش في جبهة الصلو ومنطقة الضباب بقذائف الهاون عيار 82.

وأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري في حصاده الأسبوعي أن قوات الجيش تمكنت من إحباط ثلاث محاولات تسلل متفرقة لعناصر الحوثيين في جبهات مقبنة والضباب غربي المدينة، وجبهة الحمد شمال شرق المدينة منذ بداية يناير/ كانون ثاني الجاري.

ولفت إلى أن جماعة الحوثيين كثفت من استهداف مواقع الجيش بالمدفعية الثقيلة في جبهة مقبنة والجبهات المحيطة بالمدينة خاصة الجبهة الشمالية والغربية مخلفة أضرارً مادية في ممتلكات المواطنين.

وأكد إعلام محور تعز أن مدفعية الجيش ردت على مصادر النيران، وحققت إصابات مباشرة، وكبدت جماعة الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضاف "رصدت قواتنا الدفاعية تحليق شبه يومي لطيران العدو المسير في الجبهة الشرقية وجبهة الضباب، وتمكنت من التصدي لها".

وشهد الأسبوع الماضي اشتبكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة بين قوات الجيش والحوثيين في جميع الجبهات بالتزامن مع رصد تحركات الجماعة لاستحداث مواقع جديدة شرق وغرب المدينة.

ونوه إلى أن جماعة الحوثيين تحاول من خلال تحركاتها الأخيرة "إحداث خرق على أرض المعركة من خلال تصعيد اعمالها الهجومية وقصفها المدفعي وتكثيف طيرانها المسير،إلا أن قواتنا لها بالمرصاد، وفي أتم الاستعداد لإحباط أي محاولة حوثية بائسة، للتقدم في جميع جبهات القتال".