الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تقلل من أهمية التصنيف الأمريكي وتتوعد باستمرار الهجمات

جماعة الحوثي تقلل من أهمية التصنيف الأمريكي وتتوعد باستمرار الهجمات

قللت جماعة الحوثيين، من تأثير تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للجماعة المدعومة من إيران كمنظمة إرهابية عالمية، عقب تصاعد هجماتها على الملاحة الدولية في البحر الأحمر. 

جاء ذلك في خطاب متلفز لزعيم الجماعة، اليوم الخميس، غداة إعلان واشنطن إعادة تصنيف جماعته "منظمة إرهابية دولية" وتنفيذ جولة اخرى من الضربات الامريكية في اليمن لتحييد القدرات العسكرية للجماعة. 

ووصف زعيم الحوثيين التصنيف الأمريكي لجماعته على لائحة المنظمات الإرهابية الدولية ب" المضحك"..متوعدا بالرد على ذلك بتصنيف أمريكيا وبريطانيا "في قائمة الدول الحامية والراعية والداعمة للإرهاب الصهيوني"، حد تعبيره.

 وأكد زعيم الحوثيين عدم اكتراث جماعته بالاعتداءات والتصنيفات الأمريكية، قائلا أنه "ليس لها أي أهمية".

 وتوعد بالاستمرار في استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل وشن الهجمات الصاروخية داخل العمق الاسرائيلي "حتى ينتهي العدوان والحصار على غزة".

وأمس الأربعاء، رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بقرار واشنطن معتبرةً أنه "ينسجم مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة كمنظمة إرهابية وفقاً للقوانين اليمنية". 

وأضافت في بيان، أن القرار يأتي استجابة لمطالبة الحكومة المستمرة للمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لحماية الشعب اليمني من بطش وإرهاب هذه الجماعة، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).