الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

طهران: وجهنا رسالة تحذير للأمريكيين والبريطانيين بشأن اليمن

طهران: وجهنا رسالة تحذير للأمريكيين والبريطانيين بشأن اليمن

أكدت الخارجية الإيرانية أن طهران وجهت رسالة تحذير جادة للأمريكيين والبريطانيين بشأن هجماتهم الجوية في اليمن.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان: "لقد أرسلنا رسالة تحذير للأمريكيين، أن العمل الذي نفذته الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بشكل مشترك، وهاجمت مناطق في اليمن يشكل تهديدًا للسلام والأمن في المنطقة، ويوسع نطاق الحرب".

جاء ذلك في تصريح نقلته وكالة "مهر" للأنباء الإيرانية، مؤكدًا أن الرسالة كانت جادة وتحذير للأمريكيين من أن عملهم المشترك مع بريطانيا في البحر الأحمر وضد اليمن كان "خطأ إستراتيجياً"، حسب تعبيره.

وأوضح أنه، في الوقت الذي شنت فيه الولايات المتحدة وإنجلترا هجمات جوية، أظهرت صور الأقمار الصناعية أن حوالي 230 سفينة تجارية ونفطية كانت تتحرك في البحر الأحمر.

كما أكد تلقي الأمريكيين والبريطانيين بشكل جيّد للرسالة، باعتبار أن السفن المتجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي هي المستهدفة فقط من هجمات الحوثيين.

إلى ذلك، جددت واشنطن وبريطانيا غاراتهما الجوية، خلال الليل، على صنعاء وعدد من المحافظات بشكل أعنف. وفي بيان مشترك للولايات المتحدة وبريطانيا والبحرين ودول أخرى، أقرَّ تحالف "حارس الازدهار" بتنفيذ ضربات ضد 8 مواقع للحوثيين.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية استهداف موقع تخزين تحت الأرض، وصواريخ وقدرات عسكرية أخرى للحوثيين، وفقا لما نقلته "رويترز".

وكشف البنتاغون عن تنفيذ 8 ضربات جديدة، مشيرا إلى أن "هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى تعطيل وإضعاف القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية، وحياة البحارة الأبرياء".