الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين بمديرية النعمان في البيضاء (تفاصيل)

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين بمديرية النعمان في البيضاء (تفاصيل)

شهدت محافظة البيضاء (شمال شرق البلاد) خلال اليومين الماضيين معارك عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين في منطقة القنذع والساحة بمديرية نعمان شمالي المحافظة. 

وقال مصدري عسكري لـ"المجهر" أن جماعة الحوثيين شنت هجوما عنيفا على مواقع قوات العمالقة في مديرية النعمان (البيضاء) للضغط باتجاه مديرية بيحان (شبوة).

وأوضح المصدر إلى أن هجوم الحوثيين غير المسبوق يهدف للسيطرة على خطوط نقل النفط في عسيلان ومنها إلى بلحاف بمحافظة شبوة الغنية بالنفط (شرقي البلاد). 

وأشار إلى أن قوات العمالقة تمكنت من كسر هجوم الحوثيين وكبدتهم خسائر فادحة، بما فيها قرابة 30 أسير حوثي سقطوا في يد القوات الحكومية. 

ومطلع الأسبوع الجاري، أفاد المركز الإعلامي لقوات العمالقة الجنوبية أنها تمكنت من كسر هجوم للحوثيين من عدة محاور على مديرية بيحان بمحافظة شبوة. 

وأوضح المركز في بيان "تصدت قوات العمالقة الجنوبية ببسالة للهجوم الحوثي؛ الذي شنته المليشيا على بيحان، من جبهة عقبة القنذع، ومن حصن الناصر، ومن جبهة القويم، على الحدود مع محافظة البيضاء". 

 ولفت إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت وتكبدت خلالها جماعة الحوثيين خسائر فادحة، وسقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المهاجمين الحوثيين، بالإضافة إلى تدمير عتادهم العسكري؛ الذي حاولوا التقدم به نحو مدينة بيحان بمحافظة شبوة. 

ومنذ مطلع يناير/ كانون ثاني الجاري صعدت جماعة الحوثيين من هجماتها على مواقع القوات التابعة للحكومة المعترف بها بالتزامن مع دفع الجماعة بتعزيزات كبيرة إلى محافظات عدة، في ظل استمرار التوتر في المنطقة بفعل هجمات الجماعة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.