الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

موقع استخباري: السعودية ترفض المشاركة في تحالف أمريكي ضد الحوثيين

موقع استخباري: السعودية ترفض المشاركة في تحالف أمريكي ضد الحوثيين

قال موقع استخباري إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يرفض طلب البنتاغون إنشاء مركز عسكري بحري في ساحل جيزان.

وأضاف موقع "تاكتيكال ريبورت" (Tactical Report S.A.R.L.) المختص بالمعلومات الاستخباراتية، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مستمر في رفض الاشتراك في تحالفات عسكرية ضد الحوثيين في البحر الأحمر.

وأشار الموقع إلى مذكرة رسمية تقدم نظرة عامة شاملة على الجوانب التالية، الغرض من المركز البحري الأمريكي، وأسباب رفض محمد بن سلمان، وما قاله للمسؤولين الأمريكيين بهذا الشأن.

وأوضح الموقع أن المذكرة تسلط الضوء أيضًا على موقف محمد بن سلمان من الخطط العسكرية الأمريكية في منطقة البحر الأحمر فيما يتعلق بعلاقات المملكة مع الحوثيين.

وفي وقت سابق، التقى السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، يوم الثلاثاء، القائم بأعمال سفير روسيا لدى اليمن يفغيني كودروف.

وذكر كودروف في تدوينة نشرها على منصة "إكس" أن اللقاء ناقش "الأحداث الأخيرة في اليمن"، بالإشارة إلى التوتر الجاري في مياه البحر الأحمر، جراء الهجمات الحوثية على السفن التجارية، لافتا إلى أهمية "خفض التوترات المياه المحيطة باليمن".

وشدد اللقاء على ضرورة "تواصل الجهود الدولية الرامية الى دفع تسوية سلمية للنزاع في البلد". وأشاد بمستوى تطور العلاقات السعودية الروسية، التي وصلت إلى مستوى عال في السنوات الأخيرة.