الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تلتزم بإطلاق سراح التربوي "الكميم" يوم الخميس

جماعة الحوثي تلتزم بإطلاق سراح التربوي "الكميم" يوم الخميس

أفادت مصادر بأن جماعة الحوثي، التزمت لقبيلة الحداء بإطلاق سراح التربوي أبو زيد الكميم، يوم الخميس نهاية المهلة الأخيرة التي منحتها القبيلة لإطلاق سراح التربوي الكميم أو العودة للإعتصام المسلح.

وقالت مصادر قبلية، إن الحوثيين تعهدوا بإطلاق سراح الكميم، وفقًا لرئيس الوساطة القبلية الشيخ محمد حسين المقدشي، والمعين من قبل الحوثيين مستشارًا للمجلس السياسي الأعلى، وذلك بعد تهديدات قبلية بالعودة للإعتصام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء مرة أخرى.

وأضافت المصادر أن الشيخ المقدشي تعهد لرجال الحداء بإطلاق سراح الأستاذ أبو زيد الكميم، طالبًا الخميس القادم كونه التزم للقبيلة بذلك بعد تقديمه خنجره "الجنبية" وبنادق بإسم قبيلة عنس متعهدًا بتحقيق مطلب الحدأ وإطلاق سراح الكميم نهاية المهلة الأخيرة والتي تنتهي يوم غدٍ الخميس.

وأشارت المصادر إلى أن بعض مشائخ القبائل يعملوا مع جماعة الحوثي، لتمييع مطالب قبائل اليمن الرامية لرفع الظلم عن أبنائهم، والتي كان آخرها وساطة المقدشي وسبقتها وساطة لرفع رجال قبائل خولان من ميدان السبعين بتحكيم خولان بخنجر وبندقية دون الرد حتى الآن على مطالب خولان بإلغاء أحكام الإعدام بحق 11 من أبنائهم والتي وصفوها بالظالمة متهمين القضاء الحوثي بالفساد.

وشكك الشباب الثائر في وعود الحوثيين وهددوا بالعودة للميدان للإعتصام باسلحتهم مهما كلف الأمر في حال عدم إطلاق سراحه خلال الثلاثة الأيام القادمة والتي تعد آخر مهلة للوساطة القبلية.