الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية وأخرى بريطانية بالبحر الأحمر

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية وأخرى بريطانية بالبحر الأحمر

بعيد إعلان شركة "أمبري" للأمن البحري تعرّض سفينة شحن تملكها شركة بريطانية لأضرار طفيفة أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن، أعلن الحوثيون في اليمن شنّ هجومين بالصواريخ على سفينتين بريطانية وأميركية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع في بيان اليوم الثلاثاء: "نفذنا عمليتينِ عسكريتينِ الأولى استهدفت سفينةً أمريكيةً (Star nasia) ستار ناسيا، والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً (Morning Tide)".

وأضاف سريع بأنهم استخدموا صواريخ بحرية مناسبة والإصابة كانت دقيقة ومباشرة. كما أكد استمرار هجماتهم البحرية ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

ويأتي الإعلان الحوثي، عقب إعلان سابق لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة الأمن البحري البريطانية (أمبري) اليوم الثلاثاء، قالتا فيه إنها تلقت بلاغا عن حادث غربي الحديدة اليمنية، بعد قليل من انتصاف الليلة الماضية بتوقيت جرينتش.

وأوضحت أن سفينة شحن في البحر الأحمر تعرضت لأضرار طفيفة بعدما أصيبت بمقذوف أثناء إبحارها قبالة ساحل مدينة الحديدة اليمنية.

وقالت السفينة، التي كانت تبجر على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة، إن مقذوفا أُطلق على جانبها المقابل للميناء اليمني وشوهدت طائرة صغيرة على هذا الجانب.

وقالت مذكرة هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن المقذوف مر فوق سطح السفينة وتسبب في أضرار طفيفة لنوافذ قمرة القيادة.

وأفادت أمبري إن سفينة الشحن العامة التي ترفع علم بربادوس والمملوكة لشركة بريطانية تعرضت لأضرار مادية من طائرة مسيرة أثناء إبحارها في البحر الأحمر.