الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: طلاب جامعة العلوم يطالبون بإنقاذ الجامعات من عبث جماعة الحوثيين الإرهابية

صنعاء: طلاب جامعة العلوم يطالبون بإنقاذ الجامعات من عبث جماعة الحوثيين الإرهابية

ندد طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء بما اعتبروه تعسف وتسييس من قبل جماعة الحوثي الإرهابية في إدارة الجامعات الأهلية وتحويلها إلى معاقل عسكرية وسياسية ومنها جامعة العلوم والتكنولوجيا، أكبر الجامعات الأهلية في اليمن. 

وأكد الطلاب في بيان أن جماعة الحوثي تحاول فرض رؤيتها الإيديولوجية على الطلاب والأساتذة والموظفين والمناهج الدراسية، وأنها تستغل الامتحانات الجامعية كوسيلة للترويج لأجندتها الطائفية.

ولفت الطلاب إلى أن آخر مثال على عبث الحوثيين بالعملية التعليمية هو نموذج امتحان لمادة الثقافة الوطنية الذي تضمن سؤالاً يقول : من هو القائد المؤمن المجاهد الذي وقف اليوم في وجه العدو الصهيوني ودول الإستكبار على رأسها أمريكا وبريطانيا وذلك من أجل القضية الفلسطينية".

وأضاف أن السؤال حدد أربع أجابات، وصف فيها زعيم الجماعة الإرهابية بـ"السيد"، إلى جانب الملك الحميري "سيف بن ذي يزن" والصحابيين "عمار بن ياسر، وأبي موسى الأشعري".

واعتبر الطلاب أن هذا السؤال يمثل انتهاكاً للمبادئ الأكاديمية والأخلاقية والإنسانية، ويعكس مدى تدهور الوضع التعليمي في الجامعات التي تسيطر عليها الجماعة.

وطالبوا بتحرير الجامعات من قبضة جماعة الحوثي الإرهابية وإعادة الحياة الأكاديمية والطلابية الطبيعية ومنها جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء التي أصبح نجاح الطالب فيها مرتبطًا بإتقان أفكار الجماعة، التي تواصل إقامة دورات طائفية وعسكرية لطلاب الجامعة.