الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: مظاهرة حاشدة تطالب بتشغيل محطة "عصيفرة" الكهربائية

تعز: مظاهرة حاشدة تطالب بتشغيل محطة "عصيفرة" الكهربائية

شهدت مدينة تعز، اليوم الخميس، تظاهرة حاشدة للمطالبة بتشغيل المحطة الكهربائية الحكومية المعطلة منذ بدء الحرب الدائرة في البلاد منذ تسع سنوات.

وقالت مصادر، إن المئات من أبناء مدينة تعز، نظموا صباح اليوم مسيرة حاشدة في شارع جمال، للمطالبة بتشغيل محطة "عصيفرة" الكهربائية.

وانطلقت المسيرة من جولة العواضي إلى مقر السلطة المحلية، حيث نفذ المحتجون وقفة احتجاجية نددت بالتقاعس الحكومي إزاء معاناة أبناء المدينة جراء توقف خدمة التيار الكهربائي الحكومي، وطالبوا بسرعة تشغيل المحطة الكهربائية وتنفيذ التوجيهات الرئاسية السابقة بخصوص إنشاء محطة أخرى.

ورفع المتظاهرون لافتات وهتفوا بشعارات تطالب المجلس الرئاسي بسرعة الالتفات إلى معاناة سكان تعز بتشغيل الكهرباء الحكومية وتخليص المحافظة من ما سموها "منظومة الفساد".

تأتي هذه التظاهرة استجابة لدعوات ناشطين على مواقع التواصل للمطالبة بسرعة تشغيل المحطة الكهربائية، وذلك بعد مبادرات شبابية قادت إلى صيانة محطة "عصيفرة" المتوقفة منذ تسع سنوات.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطة المحلية، تحت ضغط الشارع، باعتماد أجور الفريق الهندسي لمحطة عصيفرة واعتماد مكافأة شهرية لأفراد حراسة المحطة.

ويشكو المواطنون في مدينة تعز من ارتفاع كلفة التيار الكهربائي التجاري الذي وصل سعر الكيلو وات الواحد إلى 1200 ريال، في ظل غياب الرقابة السلطة المحلية بالتواطؤ مع ملاك الطاقة التجارية بالمحافظة.