الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

قيادي حوثي: اليمن للجميع وليست ملك لصعدة

قيادي حوثي: اليمن للجميع وليست ملك لصعدة

قال القيادي في جماعة الحوثي الإرهابية، سلطان السامعي، إن اليمن ملك للجميع وليست ملك لصعدة ولا خولان بن عامر.

جاء ذلك، في حديثه أمام اللجنة البرلمانية التابعة لبرلمان صنعاء (غير المعترف به)، وفقا لما نقل عنه، النائب أحمد سيف حاشد بصفحته على منصة "إكس".

وأضاف السامعي: "اليمن حقنا كلنا، مش حق صعدة ولا حق خولان بن عامر"، مشيرًا إلى أن "جُل المهربين من صعدة". وتابع: "اسمعوا.. تشتوا دولة؟ لازم يسودها الدستور والقانون.. هذا باختصار".

وفي وقت سابق، أكد القيادي في جماعة الحوثي الإرهابية استغلال الجماعة المدعومة من إيران للقضية الفلسطينية من خلال تقديمها لخطاب يستهدف عواطف المواطنيين في مناطق سيطرتها.

وقال عضو مجلس الحكم التابع للجماعة سلطان السامعي أن الجماعة تستغل القضية الفلسطينية للتهرب من الأزمة الاقتصادية ومن تبعات عدم دفعها للرواتب وتوفير الخدمات في المحافظات التي تسيطر عليها تحت قوة السلاح، بحسب البرلماني أحمد سيف حاشد.

وأوضح حاشد أن السامعي قال خلال جلسة للبرلمان غير المعترف به في صنعاء "والله لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا كلنا" في إشارة إلى السخط الشعبي المتزايد ضد الجماعة.

وأشار إلى أن السامعي طالب البرلمان غير المعترف به بسحب الثقة من وزير التجارة والصناعة في حكومة الجماعة غير المعترف بها وإحالته للمحاكمة نتيجة الفساد.