الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الاتحاد الأوروبي يحث على تحسين بيئة العمل الإنساني في اليمن

الاتحاد الأوروبي يحث على تحسين بيئة العمل الإنساني في اليمن

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إلى تحسين بيئة العمل الإنساني في اليمن، الذي يشهد حربا منذ تسع سنوات.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن "بمناسبة ‎اليوم العالمي للمنظمات غير الحكومية- إن الاتحاد يشجع الأطراف على تحسين بيئة العمل التي من شأنها أن تسمح لتلك المنظمات بدعم المحتاجين من اليمنيين.

وأضافت البعثة في بيان مقتضب على منصة إكس "نُقدر الاسهامات الجوهرية في تقديم المساعدات الضرورية لليمنيين رغم الظروف الصعبة".

وفي وقت سابق، كشف تقرير أممي أن ما يقارب 83% من السكان في مناطق نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، يعانون من فقر متعدد الأبعاد، كنتيجة للتأثيرات السلبية الناجمة عن الصراع على مستوى معيشة الأفراد والأسر.

وبحسب تقرير "قياس الفقر متعدد الأبعاد في اليمن"، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ومبادرة أكسفورد للفقر والتنمية البشرية، فقد بلغت نسبة الأفراد الذين يعانون من فقر متعدد الأبعاد 82.7%، في 9 محافظات ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها دولياً، التي أجري فيها مسح لمؤشرات التنمية البشرية شمل عينة قوامها 1,681 أسرة.

يذكر أن بيئة العمل الإنساني في اليمن تضررت بشكل كبير بفعل تصاعد التوتر في البحر الأحمر واستهداف الحوثيين للسفن التجارية والتي كان إحداها استهداف سفينة محملة بالحبوب متجهة إلى موانئ عدن المُعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد