الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

اليمنيون العالقون في السودان يطلقون نداءات استغاثة لإجلائهم

اليمنيون العالقون في السودان يطلقون نداءات استغاثة لإجلائهم

أطلق العالقون اليمنيون في السودان نداءات استغاثة لإجلائهم من السودان بعد أربعين يوما من تنفيذهم اعتصاما مفتوحًا أمام السفارة اليمنية المؤقتة في مدينة بورتسودان الساحلية على البحر الأحمر. 

وقالت إحدى العالقات اليمنيات لـ«المجهر» " أنا يمنية وأم لأربعة أطفال عالقة في بورتسودان بعد أن نزحت من الخرطوم إلى مدني وبعد ذلك إلى بورتسودان لغرض إجلاءنا إلى الوطن". 

وأضافت "تم إجلاؤنا في وقت سابق لكن الطائرة عادت من الأجواء اليمنية، والآن نحن أكثر من 200 عالق وعالقة منذ أربعين يوم ونحن معتصمون أمام السفاره اليمنية ولا يوجد تجاوب". 

 وأوضحت "أتمنى أن توصلوا رسالتي هذه، نحن يمنيون عالقون في بورتسودان، نطالب الحكومة وإلى كل من يهمه الأمر ومن له غيرة على النساء والأطفال وكبار السن بسرعة إجلاؤنا إلى الوطن". 

وفي وقت سابق، أطلق عضو مجلس النواب اليمني شوقي القاضي، نداءً للرئاسة والحكومة اليمنية المعترف بها بسرعة إجلاء اليمنيين العالقين في السودان وإنهاء معاناتهم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن القاضي قوله: “يتوجب على الرئاسة والحكومة وكل رجال المال والأعمال سرعة التحرك لإجلاء كل اليمنيين بالسودان، الذين يتساءلون عن دور الحكومة والبرلمان”.

يذكر أن جماعة الحوثي الإرهابية منعت في الثاني والعشرين من يناير/ كانون ثاني الماضي طائرة إجلاء الدفعة الثانية العالقين اليمنين، منعتها من الهبوط في مطار المخا بعد أيام من هبوط طائرة تقل 138 عالقا وعالقة كدفعة أولى.