الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مقتل وإصابة 15 عنصرا حوثيا في اشتباكات بينية بصعدة

مقتل وإصابة 15 عنصرا حوثيا في اشتباكات بينية بصعدة

قتل وأصيب  نحو 15 عنصرًا حوثيًا، في اشتباكات بينية اندلعت أول أمس الثلاثاء في محافظة صعدة المعقل الرئيس لجماعة  الحوثي الإرهابية (شمالي البلاد). 

وقالت مصادر محلية لـ"المجهر"  إن ثلاثة من عناصر جماعة الحوثي قتلوا فيما أصيب 12 آخرين إثر اشتباكات عنيفة بين عناصر حوثية تعمل في أحد الأقسام الأمنية التابعة للجماعة وعناصر أخرى تابعة للمرجع الزيدي محمد عبدالعظيم الحوثي الذي يقدم نفسه زعيمًا لتيار منفصل عن جماعة الحوثيين التي يتزعمها عبدالملك الحوثي. 

وأضافت المصادر أن الاشتباكات نشبت بمدينة صعدة بين عناصر إدارة شرطة 22 مايو التي يديرها الحوثيون وبين "حمزة الشرعي" والأخير قيادي لمجاميع تابعة لتيار محمد عبدالعظيم الحوثي. 

وبحسب المصادر فقد اندلعت الاشتباكات إثر احتجاز حمزة الشرعي لشخص اتهمه بمحاولة سرقة منزله الكائن بمدينة صعدة ورفضه تسليمه لعناصر قسم 22 مايو لترسل الجماعة الحوثية حملة معززة بالأطقم طوقت منزل الشرعي ثم اشتبكت معه ومع إخوته وبعض العناصر الموالية لتيار محمد عبدالعظيم. 

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات امتدت إلى عدة أحياء وشوارع داخل مدينة صعدة استخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة ما أثار الرعب والهلع بين المدنيين قبل أن تتدخل وساطة لإيقاف الاشتباكات. 

إلى ذلك، ذكر الإعلام الأمني التابع للجماعة أن "شرطة صعدة شيعت جثامين ثلاثة من منتسبيها وهم: (عبدالجبار محمد الحبيشي، عدنان محمد الصليحي، عرفات علي صالح الشعثمي)" موضحًا إنهم قتلوا "أثناء تأدية واجبهم الديني والوطني في معركة الدفاع عن الوطن"، وفق البيان.