الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تعتزم استكمال السيطرة على مساجد محافظة إب

جماعة الحوثي تعتزم استكمال السيطرة على مساجد محافظة إب

قالت مصادر مطلعة إن جماعة الحوثي الإرهابية، تعتزم استكمال سيطرتها على مساجد مدينة إب ومراكز مديرياتها قبيل شهر رمضان المبارك.

وأضافت المصادر، إن قيادات حوثية من صعدة وصنعاء قدمت خلال الأيام الماضية إلى محافظة إب، والتقت بمشرفي الجماعة في المديريات.

وأوضحت أن القيادات الحوثية وبخت المشرفين الحوثيين بسبب ما قالوا عدم تفاعل أبناء المحافظة مع فعالياتها خلال الفترة الأخيرة.

ووجهت القيادات الحوثية، مشرفيها في المحافظة بالسيطرة على منابر الخطبة في المساجد الرئيسية بمركز المحافظة ومراكز المديريات وتنصيب أنفسهم خطباء لتلك المساجد والسيطرة على مساكن الائمة وتحويلها مساكن خاصة لهم.

وأكدت المصادر، أن مشرفي الجماعة في المحافظة، تم إرسالهم ـ عقب اللقاء آنف الذكر ـ إلى صعدة لإخضاعهم لدورات مكثفة قبيل تكليفهم بمهمة السيطرة على المساجد والخطابة فيها.

وتشكو الجماعة الحوثية، من غياب الحاضنة الشعبية لها في المحافظة ذات الكثافة السكانية، وترى أن السيطرة على المساجد ومنابر الخطابة من شأنها أن تغير أفكار الناس وتخضعهم لمشروعها، وفي سبيل ذلك عمدت خلال الفترة الماضية إلى السيطرة على عدد كبير من المساجد في مركز المحافظة والمديريات.