الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بجريمة قتل في تعز للمرة الثانية منذ اندلاع الحرب

تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بجريمة قتل في تعز للمرة الثانية منذ اندلاع الحرب

 نفذت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، حكم القصاص بحق مُدان بجريمة قتل في محافظة تعز، ليكون بذلك ثاني حكم إعدام يتم تنفيذه منذ أكثر من تسع سنوات بالمحافظة الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها. 

وأفاد إعلام النيابة العامة، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق المحكوم عليه المدان صادق عبده علي رمياً بالرصاص لقتله عمدًا المجني عليه طلال عبدالله عبدالجليل في ساحة السجن المركزي. 

وأوضح، أنه جرى تنفيذ الحكم وفقًا للأحكام الصادرة من محكمة غرب تعز الابتدائية والمؤيد من محكمة الاستئناف والمقر من المحكمة العليا ومصادقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وبناءً على توجيهات النائب العام القاضي قاهر مصطفى على تنفيذ الحكم في القضية الجنائية رقم (2) لسنة 2017 ج-ج نيابة غرب تعز.

وأكد إعلام النيابة "نُفذ حكم الإعدام رميًا بالرصاص، بعد ترغيب أولياء دم المجني عليه بالعفو أو قبول الديه وبعد رفض أولياء الدم ذلك، وطلبهم تنفيذ حكم القصاص بحق المحكوم عليه وبعد تلاوة الحكم، ووثيقة التنفيد. 

يذكر أن النيابة العامة نفذت في العاشر من ديسمبر/ كانون أول الماضي أول حكم إعدام بمدينة تعز منذ إندلاع الحرب بحق المحكوم عليه أركان فؤاد المدان بقضية قتل.