الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: الحوثيون يواصلون اختطاف ضابط موالٍ لهم بعد حضوره الكثيف في معارك الجماعة

صنعاء: الحوثيون يواصلون اختطاف ضابط موالٍ لهم بعد حضوره الكثيف في معارك الجماعة

أفادت مصادر إعلامية متطابقة أن جماعة الحوثي الإرهابية  تواصل اختطاف أحد الضباط الموالين لها في العاصمة صنعاء منذ أسابيع، بعد أن قدم حضورًا كثيفًا في معارك الجماعة ضد القوات الحكومية. 

 وأوضحت المصادر أن جماعة الحوثي تواصل اختطاف منتحل رتبة لواء أحمد صالح عبدالله الطاهري منذ ستة أسابيع بعد اقتحام منزله في حي الأصبحي أواخر يناير/ كانون ثاني الماضي، والعبث بالمنزل ونهبت محتوياته. 

وأكدت أن جماعة الحوثيين زجت باللواء الطاهري رفقة نجله في أحد سجونها، مشيرةً إلى أن الطاهري شيخ قبلي وشخصية اجتماعية ينتمي الى آل "طاهر" من قبائل "بني ظبيان" في منطقة خولان جنوب شرق صنعاء. 

وأضافت المصادر أن جماعة الحوثي لفقت للطاهري العديد من التهم للنيل منه، مؤكدةً أن أبناء القبيلة نصبوا خيامهم في الطريق الرابط بين خولان وصنعاء للمطالبة بالإفراج عنه، إلا أن ذلك قوبل بالرفض من قبل الحوثيين رغم وعود متكررة من قيادات في الجماعة بالإفراج عنه. 

 إلى ذلك، أوضح نشطاء أن الطاهري عمل على خدمة الحوثيين خلال السنوات الأخيرة الماضية، وقدم 12عنصرًا من مقربيه في سبيل نصرة الجماعة قتلوا في مواجهات مع القوات الحكومية. 

وأكدوا أن الطاهري كان قد عائد إلى صنعاء رفقة نجله عبدالكريم، بتريخ 22 يناير 2024، وذلك بعد رحله علاجيه خارج البلاد استمرت نحو سته أشهر في دولة الهند