الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

شرطة تعز تعلن ضبط اثنين من أخطر المطلوبين الصادر بحقهم أوامر قهرية (تفاصيل)

شرطة تعز تعلن ضبط اثنين من أخطر المطلوبين الصادر بحقهم أوامر قهرية (تفاصيل)

أعلنت شرطة محافظة تعز، اليوم الخميس، ضبط مطلوبين اثنين صادر بحقهما أوامر قهرية من النيابة العامة، ووصفتهم بـ"أخطر العناصر الإجرامية داخل المحافظة".

وبحسب بيان نشره الإعلام الأمني بشرطة تعز، فإن الحملة الأمنية تمكنت من ضبط اثنين من أخطر المطلوبين أمنيا على ذمة عدد من القضايا الجنائية، وهما المدعو أسامة محمد أحمد المخلافي الملقب بـ (أسامة القردعي) والمدعو غزوان عبده حميد مرعي.

وأكد مصدر أمني بشرطة المحافظة أنه تم ضبط المذكورين بالتنسيق مع شرطة مديرية القاهرة، بعد عملية رصد ومتابعة مستمرة لمكان تواجدهما حيث تم ضبطهما وإيداعهما الحجز لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى القضاء، وفق المركز.

من جهته، أكد مصدر أمني لـ"المجهر" أن الحملة الأمنية تمكنت أيضا من ضبط شخص ثالث يدعى شهاب أحمد غانم في قاعة ماس بوادي القاضي والمطلوب على ذمة قضية قتل من العام 2021.

الجدير بالذكر أن مرعي القردعي صادر بحقهما أوامر قهرية إثر تورطهما بعدد من القضايا الجنائية الخطيرة داخل المحافظة، حيث أقدم الأول على تصفية الجندي محمد المغربي داخل مستشفى الروضة أواخر العام 2020م.

وفي ديسمبر/ كانون أول الماضي أقدم المدعو أسامة القردعي رفقة عصابة مسلحة يقودها بالاعتداء على قاضيين اثنين في حادثنين منفصلتين.

وأظهر بيان صادر عن نادي القضاة بتعز في السادس عشر من ديسمبر الماضي بلاغ عن تعرض القاضي في محكمة غرب تعز سفير عبدالرحمن الوتيري للتهديد من قبل القردعي.

ولفت البيان إلى أن القردعي حضر على طقم عسكري وعدد من المسلحين إلى جوار منزل القاضي الوتيري وطلب أفراده من القاضي الخروج في واقعة تهديد متكررة.

كما أشارت وثيقة صادرة عن البحث الجنائي بتعز في السابع عشر من ديسمبر الماضي قيام القردعي باختطاف القاضي عبدالرحمن أحمد عبدالخالق الحميري، وتهديده بالقتل أو مغادرة المدينة.

وكان نادي القضاة بتعز قد دعا إلى ضرائب جزئي أواخر يناير/ كانون ثاني الماضي احتجاجا على ما أسماها "الاعتداءات المتكررة على القضاء"، مطالبا السلطات الأمنية والعسكرية بضبط القردعي وعصابته.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت اللجنة الأمنية بتعز ضبط المتهم (ه. غ. ح. س) المتورط بتهريب أدوية منهوبة من مخازن فرع الهيئة العليا الأدوية، عقب اقتحامها من قبل مسلحين مطلع الأسبوع الجاري.