الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

البيضاء: جماعة الحوثي تعتدي على نساء جراء تصدّيهن لحملة حوثية في الصومعة (فيديو)

البيضاء: جماعة الحوثي تعتدي على نساء جراء تصدّيهن لحملة حوثية في الصومعة (فيديو)

اعتدت جماعة الحوثي الإرهابية على مجموعة من النساء أثنا تصدّيهن لمحاولة قيادي حوثي رفقة مسلحين اقتحموا منزلهن في احدى مناطق مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء (شمال شرق البلاد). 

وقالت مصادر محلية إن قياديًا حوثيًا يدعى “ابو مختار المشرقي” المعين من قبل الجماعة مدير أمن مديرية الصومعة بمعية مسلحين على متن طقم عسكري حاولوا اقتحام منزل المواطن “ياسين عويضان” وسط منطقة “عوين” بمديرية الصومعة. 


 

وأوضحت المصادر أنه أثناء محاولة القيادي الحوثي ومسلحيه اقتحام المنزل تصدت مجموعة من النساء والأطفال لهم بالعصي والذي قابله العناصر الحوثية بأشهار السلاح عليهن والاعتداء بالضرب المبرح بأعقاب البنادق. 

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي ومسلحيه قاموا بهدم حوش مسلخ يملكه المواطن “عويضان” مقابل مبالغ مالية قدمها مشائخ نافذين من المنطقة هم على خصومة معه. 

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطعا مرئيا للاعتداء من قبل القيادي الحوثي “المشرقي” ومسلحيه على مجموعة من النساء والأطفال أثناء اعتراضهن لمحاولة اقتحام المنزل وعملية التخريب الذي تعرض لها المسلخ الذي يملكه المواطن “عويضان”. 

وتضاف هذه الحادثة إلى سلسلة من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق النساء في المحافظات الخاضعة لسيطرتها بما فيها محافظة البيضاء والتي تنوعت بين الضرب والاختطاف والإخفاء القسري.