الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: وفاة شقيقتين غرقًا بأحد السدود المائية في مديرية بني مطر

صنعاء: وفاة شقيقتين غرقًا بأحد السدود المائية في مديرية بني مطر

أفادت مصادر محلية، عن وفاة شقيقتين بأحد السدود المائية في مديرية بني مطر، غرب العاصمة المختطفة ‎صنعاء من قبل الحوثيين، وسط غياب تام لفرق الدفاع المدني.

وقالت المصادر، اليوم الأحد إن الشقيقتين "إسلام يحيى المراني، 15 عامًا ورهام، 14 عامًا" توفيت غرقاً في سد مائي في منطقة "مند" بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء في حوادث متكررة خصوصًا خلال أيام الأعياد مع خروج الأسر للتنزه وامتلاء السدود والحواجز المائية.

وأضافت المصادر أن السد وغيره من السدود في بني مطر وفي مديرية الحيمة الداخلية والخارجية لا يتواجد بها أي فرق للدفاع المدني، ولا تتواجد أي وسائل للسلامة في جميع السدود وسط مطالبات بتوفير وسائل حماية ونشر فرق الغوص، وعمل سياجات حديدة في السدود المائية حرصًا على حياة المواطنين.

وأشارت إلى أن المئات من سكان العاصمة صنعاء، خرجوا بأشكال جماعية، أسر وأصدقاء لقضاء إجازة العيد في السدود والتي كان لسد "شاحك" بمديرية خولان الطيال النصيب الأوفر وتلاها سد "مقولة" وسد "بيت الأحمر" بمديرية سنحان وبني بهلول.

ويتوافد مئات الزائرين إلى سد رجام بمديرية بني حشيش وسد حمل بمديرية سنحان وبني بهلول، مع حضور بسيط لفرق الدفاع المدني، التي انتشرت مع فرق الغوص والإنقاذ والأسعاف على ضفاف السدود والحواجز المائية.

وحسب المصادر فإن زيادة الزائرين في المديريات السابق ذكرها جاء نتيجة الجفاف الذي ضرب مديرية بني مطر والتي لا يتواجد في سدودها أو الشلال فيها أي مياه لذلك لم تحضر فرق الدفاع المدني بشكل نهائي في مديريات بني مطر.