الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحكومة اليمنية تقر خطة الإنفاق لموازنة العام 2024

الحكومة اليمنية تقر خطة الإنفاق لموازنة العام 2024

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأربعاء، الموافقة على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024م. 

وأفادت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماع له بعدن، على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024م، بعد مراجعتها من اللجنة الوزارية المكلفة من المجلس، لاستيعاب الملاحظات المقدمة. 

وأضافت أن خطة الإنفاق للموازنة للعام 2024م، تتضمن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والتحديات والصعوبات التي تواجه استدامة المالية العامة، وأهداف وأولويات خطة الإنفاق، إضافة الى السياسيات والإصلاحات المرتبطة بتنفيذ الخطة. 

كما صادق مجلس الوزراء على اتفاقية إنشاء مركز الاعتماد الخليجي المعتمدة من مجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. ووجه وزيري الصناعة والتجارة والشؤون القانونية باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. 

ويهدف المركز إلى بناء الثقة بنتائج خدمات الجهات المعتمدة من المركز، وتحقيق الاعتراف المتبادل مع الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال الاعتماد، وفقا للوكالة الحكومية. 

كما أقرت الحكومة، مشروع إعداد الرؤية الوطنية لتحصيص المياه من أجل تنمية مستدامة 2035، وكلف وزيري المياه والبيئة والتخطيط والتعاون الدولي بالبحث عن تمويل لتنفيذ مشروع الرؤية، ومتابعة التنفيذ والرفع بالنتائج إلى المجلس.


ووفقا للوكالة، فإن مجلس الوزراء وافق أيضا على مشروع قرار سداد المديونية المتراكمة لدى الجهات الحكومية لمؤسسات المياه والصرف الصحي حتى تتمكن من استمرار تقديم خدماتها، بموجب المذكرة المرفوعة من وزير المياه والبيئة. 

ووجه وزير المالية بالتنسيق مع وزير المياه والبيئة وضع آلية مزمنة لجدولة المديونية الحكومية لمؤسسات المياه والصرف الصحي في المحافظات المحررة.