الجمعة 20/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: قوات الجيش تحبط خمس محاولات هجومية للحوثيين خلال أسبوع

تعز: قوات الجيش تحبط خمس محاولات هجومية للحوثيين خلال أسبوع

أفادت قوات الجيش الوطني، عن إحباط خمس محاولات هجومية لجماعة الحوثي الإرهابية على مواقعها في عدة جبهات بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن) خلال أسبوع ضمن عمليات تصعيد عسكري جديد.

وأكد المركز الإعلامي لمحور تعز، أن جماعة الحوثي كثفت تصعيدها العسكري في مختلف جبهات المحافظة من خلال أعمال هجومية وقصف مدفعي وقنص للمدنيين.

وأوضحت القوات الحكومية، أنها أحبطت يوم أمس وخلال الأسبوع الفائت خمس محاولات هجومية شنتها الجماعة على الجبهات المحيطة بالمدينة وجبهات الريف الغربي للمحافظة.

وأضاف بيان الجيش، أن قواته أحبطت مساء أمس، محاولة تسلل لجماعة الإرهاب الحوثية المدعومة من إيران على مواقعه في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز.

وخلال الأسبوع الماضي أحبطت قوات الجيش أربع محاولات أخرى في عقبة منيف (شرقي المدينة) ومحاولتين متتاليتين في جبهة الأحطوب (غرب المحافظة)، ومحاولة شهدت مواجهات عنيفة وقصف مدفعي في جبهة عصيفرة (شمالي المدينة) بحسب البيان.

وذكر إعلام الجيش أن التصعيد الحوثي شمل أيضاً (قصف مدفعي يومي بقذائف منفردة طال جميع الجبهات المحيطة بالمدينة، وجبهات الريف الغربي للمحافظة في مديرية مقبنة، إضافة إلى عمليات قنص للمدنيين في منطقة الشقب جنوب الحافظة، ومنطقة كلابة شمال شرق).

وأشار البيان إلى أن التصعيد الحوثي يأتي بالتزامن مع الجهود الدولية والإقليمية من أجل إنعاش عملية السلام باليمن والسعي لتوقيع اتفاق النهائي لوقف إطلاق النار.