الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز.. فرع هيئة الأدوية ينفذ إتلاف طن من الأدوية المهربة

تعز.. فرع هيئة الأدوية ينفذ إتلاف طن من الأدوية المهربة

نفذ فرع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بتعز، اليوم الثلاثاء، إتلاف طن من الأدوية المهربة وغير الصالحة للاستخدام، نتيجة دخولها بطريقة غير رسمية، تنوعت ما بين أقراص، وكريم، وشراب.

وقال مدير عام فرع الهيئة الدكتور محمد الصوفي إنه تم إتلاف ما تم استعادته من الأدوية المهربة التي تم نهبها خلال اقتحام فرع الهيئة مطلع الشهر الماضي، مشيرًا إلى أنه تم الاحتفاظ بعينة من جميع الأدوية كدليل على عدم رسميتها، مشيدًا بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية التي عملت على اعادتها، وما زالت تعمل على ملاحقة الجناة.

وأضاف الصوفي أن فرع الهيئة بادر في تشكيل لجنة مكونة من مكتب التجارة والصناعة، ومكتب صحة البيئة، ومكتب الجمارك، ومن الجهات العسكرية والأمنية، لسرعة اتلاف الأدوية خوفًا من تسربها إلى المواطنين.

وأشار إلى أن خطورة الأدوية المهربة كوننا نجهل ماهية محتوياتها ،وغير مضمونة الصلاحية، ولم تراعي ظروف التخزين والنقل الصحيح، مهيبًا بجميع مالكي المنشآت الدوائية جملة وتجزئة بعدم التعامل مع الأدوية المهربة، أو الأدوية مجهولة المصدر.

كما أشاد بجهود ومحافظ تعز نبيل شمسان، ومعالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، على جهودهما في متابعة إعادة الأدوية وإتلافها حفاظًا على سلامة المواطنين.