الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: شوارع "القاعدة" تطفح بمياه الأمطار وسط تجاهل حوثي متعمد

إب: شوارع "القاعدة" تطفح بمياه الأمطار وسط تجاهل حوثي متعمد

أفادت مصادر مطلعة، أن شوارع مدينة القاعدة بمديرية ذي السفال جنوب محافظة إب (وسط اليمن)، تطفح بمياه الأمطار المختلطة بمياه الصرف الصحي وسط تجاهل سلطات جماعة الحوثي الإرهابية، للتحذيرات والمناشدات من حدوث كارثة بيئية.

وقالت المصادر، إن سكان مدينة القاعدة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، والمسافرون عبرها يواجهون صعوبة في التنقل والمرور، في ظل انتشار مياه الأمطار والمجاري وطفحها إلى الشوارع بشكل كثيف.

وأضافت أن الطرقات في مدينة القاعدة، بمافي ذلك مداخلها وطريقها الرئيسي تحولت إلى مستنقعات وبحيرات راكدة لمياه الأمطار والصرف الصحي وانتشرت فيها البعوض الناقل للأمراض.

وحذرت المصادر من مخاطر مستنقعات مياه الأمطار والصرف الصحي لم تعد تقتصر فقط على محاصرة تحركات السكان، بل باتت تهدد حياتهم مع مخاوف من انتشار الأوبئة والأمراض، وخاصة مع تفشي أوبئة الكوليرا وحمى الضنك.

وأشارت إلى أن سلطات جماعة الحوثي تتجاهل كل مناشدات الأهالي بإصلاح الطرقات وشبكات الصرف الصحي، وتصريف المياه من المستنقعات، في الوقت الذي تواصل فيه فرض الجبايات والإتاوات على المواطنين تحت غطاء تحسين المدينة والنظافة.

وتعد مدينة القاعدة وشوارعها المدمرة واحدة من الشواهد الحية على تعطيل الجماعة لعجلة التنمية في المناطق الخاضعة لسيطرتها ونهب إيراداتها والمنح المقدمة للمشاريع فيها لصالح قياداتها النافذة.