الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

ذمار: جماعة الحوثي تغلق مستشفى خاص بعد اقتحامه وطرد الكادر والمرضى

ذمار: جماعة الحوثي تغلق مستشفى خاص بعد اقتحامه وطرد الكادر والمرضى

أقدمت جماعة الحوثي الإرهابية على اقتحام أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة ذمار (وسط البلاد)، وقامت بإغلاقه بعد الاعتداء على الكادر الصحي وطردهم خارج المستشفى. 

وقالت مصادر محلية لـ"المجهر" إن عناصر حوثية يقودها المدعو "طارق محمد الخيواني" المعين من قبل الجماعة مديرًا عامًا لمكتب الصحة وعناصر أخرى من إدارة قسم مدينة ذمار يقودها المدعو "أبو أحمد الفقيه" من أهالي قرية رصابة، اقتحموا مستشفى الأسرة التخصصي الكائن في حي الجمارك وسط مدينة ذمار. 

وأضافت المصادر أن الجماعة اقتحمت المستشفى ومنعت دخول المرضى وقامت بطرد كافة المرضى من المستشفى بما فيها الحالات المرقدة المتواجدة في قسم العناية المركزة وحالات مرضية كانت على أنابيب الأكسجين كما قامت بطرد كافة الموظفين والكادر الصحي العامل في المستشفى من أطباء وإداريين وفنيين وغيرهم. 

وأوضحت المصادر أن جماعة الحوثي قامت بالاعتداء والتهجم على حرمة سكن الكادر النسائي الذي يسكن داخل المستشفى وتحديدًا في الدور الثالث من مبنى المستشفى  وقامت بطردهن من المبنى ومنعتهن من أخذ أمتعتهن من السكن الخاص بهن في المستشفى. 

وتأتي حادثة الاقتحام على خلفية مذكرة صادرة عن المجلس الطبي بإيقاف طبيب يدعى إسماعيل أحمد محمد عطشان نتيجة ارتكابه خطأ طبيا لكن جماعة الحوثي أغلقت المستشفى بالكامل. 

يذكر أن سلطات الحوثيين تجاهلت مرات عديدة أخطاء طبية فادحة في مستشفيات واقعة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها، ولم تقم بأي إجراء قانوني ضدها، وآخرها تقاضي قيادي حوثي مبلغ 30 مليون ريال يمني من إدارة مستشفى طيبة التخصصي مقابل التغاضي عن أخطاء طبية أرتُكبت في المستشفى.