الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثي يواصل التهديد بقصف منشآت دول عربية ويستشعر خطر الأيام القادمة

الحوثي يواصل التهديد بقصف منشآت دول عربية ويستشعر خطر الأيام القادمة

تواصل قيادات جماعة الحوثي الإرهابية، بالتلويح بقصف المنشآت الحيوية بالمملكة العربية السعودية، ودول خليجية، تزامنًا مع شعور الجماعة باقتراب نهايتها كما يرى كثيرون.

وقال عضو ما يسمى بالمكتب السياسي لجماعة الحوثي، علي القحوم، إن "أي قاعدة أو أرض ينطلق منها العدوان على اليمن ستكون بمثابة أهدافًا رئيسية، مع توسيع مسرح العمليات وبنك الأهداف ليشمل أهدافًا استراتيجية وحيوية في العمق وفي المناطق ذات الأهمية الاقتصادية".

تأتي هذه التصريحات مع اقتراب الحديث عن تصعيد أمريكي جديد ضد الجماعة الحوثية، حيث دعا القيادي الحوثي إلى حساب ما وصفها بالعواقب والتوجهات العدائية، وقال إن "المعادلات اختلفت وتبدلت وتغيرت معها موازين القوى".

وأشار إلى أن صناعة السلام وتنفيذ استحقاقاته يعود بالمصلحة على اليمن والسعودية والإمارات والمنطقة برمتها ويحقق الأمن والاستقرار.

وأوضح القيادي الحوثي أن "السلام سينهي التوتر ويحدّ من توسيع دائرة الصراع"، مشدداً على "تغليب المصالح المشتركة ورعايتها والتحول من مربع العداء إلى مربع الصداقة وهذا فيه خير ومصلحة للجميع".

وخلال الأيام القليلة الماضية، خرجت القيادات الحوثية بتصريحات ما بين تلويح باستهداف دول الخليج العربية، وما بين استجداء ونداء للمملكة للصداقة معهم والمضي في عملية سلام.

يأتي ذلك، في ظل توقعات بعملية عسكرية، تنهي سيطرة الجماعة الحوثية، وخصوصًا على المناطق الساحلية بالبحر الأحمر، بعدما رأى المجتمع الدولي أن بقاءها يمثل خطرًا على مصالحه الاقتصادية.