الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز تقر تشكيل لجنة لصياغة رؤية شاملة لمواجهة "المليشيات"

سلطات تعز تقر تشكيل لجنة لصياغة رؤية شاملة لمواجهة "المليشيات"

أقرت السلطة المحلية بمحافظة تعز، تشكيل لجنة تتولى مهام "المواجهة الفكرية والثقافية والتوعية المجتمعية بمخاطر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران". 

جاء ذلك في اجتماع موسع عقدته السلطة المحلية في تعز، الخميس، برئاسة المحافظ نبيل شمسان، ومشاركة قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومدراء عدد من المكاتب التنفيذية، بحسب إعلام المحافظة. 

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ شمسان على قيام الجامعات والمدارس والخطباء بدورهم في تحصين الوعي المجتمعي وكشف زيف وادعاءات جماعة الحوثي الإرهابية واستهدافها للمحافظة والنسيج للاجتماعي وإثارة الخلافات والفرقة بين مكونات المجتمع. 

 وأضاف شمسان أنه "لابد من مواجهة شاملة وفق خطة عمل مهنية ثقافية واجتماعية وعلمية وثقافية وإعلامية موحدة ومشاركة كل ممثلين الاحزاب والتنظيمات السياسية لمساندة أبطال الجبهات وجهود تعزيز الأمن والاستقرار". 

واستعرض محافظ تعز توجهيات الرئاسي والحكومة المعترف بها بشأن هذا الموضوع، قائلا: " لابد أن نستشعر حجم الاستهداف للمحافظة والتصعيد المستمر وأن نقف جميعا صفا واحدا وبرؤية موحدة وواضحة لمواجهة المليشيات الاجرامية المتربصة بالمحافظة وأبنائها".

 وتطرق الاجتماع، إلى المخاطر والخروقات والتصعيد المستمر الذي تقوم بها جماعة الحوثي المدعومة من إيران تجاه المحافظة، واستمرار تجاهل قضية حصار المليشيا لتعز وإغلاق المنافذ والرئيسية والطرقات. 

وخلص الاجتماع، على تشكيل لجنة من ممثلي الأحزاب السياسية والمكاتب المعنية للسلطة المحلية والأكاديميين للخروج برؤية موحدة للمواجهة على مختلف الاصعدة السياسية والثقافية والاعلامية والفكرية في ظل استهداف جماعة الحوثيين للمحافظة وأبنائها.