الجمعة 20/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

شيخ حوثي يؤكد حالة احتقان واسعة ضد الفساد والظلم في مناطق سيطرة الجماعة

شيخ حوثي يؤكد حالة احتقان واسعة ضد الفساد والظلم في مناطق سيطرة الجماعة

أكد شيخ موالي لجماعة الحوثي الإرهابية، أن المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة، تشهد حالة كبيرة وواسعة من الاحتقان الشعبي ضد فساد وظلم وممارسات الجماعة.

ونقل البرلماني أحمد سيف حاشد، عن "الشيخ مختار القشيبي"، قوله: "أمر لا يصدق أن تخلق الأجهزة الأمنية هذا الكم من الحنق الشعبي إضافة إلى فقدان الثقة بها حتى ممن كانو يظنون بهم".

وأضاف الشيخ الموالي لجماعة الحوثي: "لست مستوعبًا، وماهي الفائدة من استمرار احتجاز القاضي قطران"، في إشارة إلى اختطاف الجماعة للقاضي عبدالوهاب قطران منذ أربعة أشهر.

وتابع القشيبي: "الموضوع هذا انزعج منه الجميع أو شبه إجماع على استهجان الاجراءات والاستمرار في هذا الخطأ المخيف والمزري، واستمرار حالة الدوران في المزيد من السقوط، ما تسبب بالمزيد من الإحتقان، ولسنا جميعًا في حاجة لكل هذا".

ومنذ يناير الماضي، اختطفت جماعة الحوثي القاضي عبدالوهاب قطران من منزله، بعدما اقتحمته بصنعاء، دون أدنى حرمة للمنزل وللنساء والأطفال، ووجهت للقاضي تهمًا عدة.

ومؤخرًا اتهمت الجماعة، القاضي قطران، المختطف في سجون الأمن والمخابرات، بالتخطيط لانقلاب ضد حكمها الإنقلابي بصنعاء، في تهمة أثارت سخرية وغضبًا واسعًا في أوساط اليمنيين، خصوصًا بمناطق سيطرة الجماعة.

وكشف نجل القاضي قطران، أن جماعة الحوثي وجهت لوالده تهمة التخطيط لانقلاب أثناء احتفال الشعب اليمني بذكرى ثورة السادس والعشرين المجيدة، ضد حكم الكهنوت الإمامي البغيض.

ونفى قطران على لسان نجله بشدة هذه الاتهامات، ووصفها بأنها "تلفيقات كاذبة" تهدف إلى التخلص منه ومن معارضي الجماعة.