الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحديدة: جماعة الحوثي تقتحم قرية الدقاونة بمديرية باجل وتختطف مواطنين

الحديدة: جماعة الحوثي تقتحم قرية الدقاونة بمديرية باجل وتختطف مواطنين

اقتحمت جماعة الحوثي قرية الدقاونة بمديرية باجل في محافظة الحديدة، واختطفت عددًا من المواطنين على خلفية رفضهم إخلاء منازلهم ومزارعهم لصالح متنفذين مدعومين من الجماعة الحوثية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها الناشط بسيم الجناني اعتداء جماعة الحوثي على النساء والأطفال في القرية في ظل محاولة مستميتة من قبل الحوثيين لتهجير المواطنين من منازلهم ومزارعهم.

وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي تمارس ضغوطًا على الأهالي للخروج من أراضيهم بذريعة حكم قضائي أصدرته محكمة خاضعة لها.

وتعمد جماعة الحوثي الإرهابية، بين الفينة والأخرى إلى شن حملات اعتقالات وعمليات قمع ضد المواطنين في المحافظة الخاضعة أجزاء كبيرة منهم لسيطرتهم.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة أعمال قمع وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، وفي هذا السياق، كان قيادي في جماعة الحوثي عاود عملية السطو على أراضٍ تابعة لمواطنين في محافظة إب.

وقالت مصادر محلية إن القيادي في الجماعة "مصطفى المتوكل" اعتدى مجددًا على أراضٍ تابعة لمواطنين في منطقة السحول، بقوة السلاح وحماية من قيادات ونافذين حوثيين.

وأوضحت أن المتوكل استقدم دوريات عسكرية حوثية ومسلحين، للاعتداء على أراضٍ تابعة لأسرة بيت "عبد الله سالم" بحجة أنها تابعة لأسرته، وقام بالبناء عليها.

وأشارت إلى أن الحادثة تأتي في الوقت الذي لجأت الأسرة للجهات القضائية والأمنية الخاضعة للجماعة، التي لم تستجب لمطالبها بإيقاف عملية السطو والبناء بالقوة.