الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تختطف مدير سابق في هيئة المواصفات والمقاييس فرع ذمار

جماعة الحوثي تختطف مدير سابق في هيئة المواصفات والمقاييس فرع ذمار

اختطفت جماعة الحوثي الإرهابية، مدير سابق في هيئة المواصفات والمقاييس فرع ذمار، عقب استدعاءه إلى مبنى البحث الجنائي التابع لسلطات الجماعة في صنعاء. 

وقال النائب في البرلمان التابع للجماعة غير المعترف به، أحمد سيف حاشد، أن البحث الجنائي استدعى المهندس محمد المليكي المدير السابق لمركز رقابة ذمار في هيئة المواصفات والمقاييس أثناء متابعة بلاغ لدى هيئة مكافحة الفساد بشأن وزارة التجارة والصناعة لأكثر من عام. 

وأوضح حاشد في تدوينة على منصة "إكس" أنه حضر برفقة المليكي عصر أمس الأحد إلى البحث الجنائي وقالوا له خمس دقائق قبل إخفاءه ونقله إلى مقر مخابرات الشرطة العسكرية. 

يذكر أن المليكي حضر في فبراير/شباط الماضي وقائع جلسات مجلس النواب غير المعترف به بصنعاء وأدلى بمجموعة وثائق وشهادات عن مخالفات موثقة ضد وزير الصناعة والتجارة الحوثي وهي مخالفات ترتقي إلى توصيفها بالجرائم حسب شهادته حيث تمس بصحة وسلامة المستهلك. 

ويأتي اختطاف الخبير المليكي في إطار الاعتقالات والاعتداءات التي طالت عددا من الناشطين والخبراء الذين كشفوا فضيحة جماعة الحوثي في تعمد إدخال شحنة المبيدات الإسرائيلية المسرطنة إلى الأسواق، وفق مصادر مطلعة.