الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثي يطيح بعدد من كوادر جامعة الضالع بعد مطالبتهم بصرف المرتبات

الحوثي يطيح بعدد من كوادر جامعة الضالع بعد مطالبتهم بصرف المرتبات

أطاحت جماعة الحوثي الإرهابية، بعدد من كوادر جامعة الضالع بعد مطالبتهم بصرف المرتبات، بينهم عاملين من أبناء المنطقة واستبدالهم بكوادر حوثية.

وقالت مصادر أكاديمية إن الحوثيين أطاحوا بأمين عام جامعة الضالع، المهندس عايش العمدة، والذي يعد من الكوادر الناجحة في الجامعة وأحد أبناء المنطقة وتم استبداله بمعين البخيتي والمقرب من القيادي الحوثي محمد البخيتي، المعين من قبل الحوثيين محافظًا لمحافظة ذمار.

وأضافت المصادر أن الحوثيين أطاحوا بثمانية أكاديميين آخرين بعد مطالبتهم بصرف مستحقاتهم لعام كامل، وسط استغلالات حوثية مستمرة، وتم تهديد كوادر أخرى في جامعة الضالع بالقتل من أرقام قيادات حوثية لمنعهم من المطالبة بحقوقهم.

وأكدت المصادر عن استياء أبناء المنطقة نتيجة إقصاء الكفاءات والكوادر من أبناء المنطقة وإحلال آخرين لا يحملون أي مؤهلات أكاديمية عليا والتي تهدد سمعة الجامعة أكاديميًا ويعرضها لعدم الإعتراف بها خارجيًا.

وافتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في يونيو2022، جامعة الضالع على نفقة الأهالي وتم بناء البنية التحتية للجامعة خلال حقبة الرئيس الراحل صالح وتعذر افتتاحها نتيجة للحرب الأهلية في اليمن.