الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تُجري تدريبات بالذخائر الحية لطلاب المراكز الصيفية في صنعاء

جماعة الحوثي تُجري تدريبات بالذخائر الحية لطلاب المراكز الصيفية في صنعاء

أجرت جماعة الحوثي الإرهابية، تدريبات عسكرية بالذخائر الحية لبعض طلاب المركز الصيفية الطائفية المغلقة في محافظة صنعاء. وقالت مصادر تربوية إن الحوثيين أجروا تدريبات عسكرية بالذخائر الحية لطلاب المراكز الصيفية - الطائفية المغلقة في محافظة صنعاء.

وأضافت المصادر أن التدريبات تمت بأحد الأودية بمديرية نهم بمحافظة صنعاء تم خلالها تدريب الطلاب على استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة شملت المسدسات والآلي الكلاشنكوف والقناصات والاسلحة الرشاشة المتوسطة 12/7 ومعدلات الشيكي.

وأكدت المصادر أن التدريبات الميدانية جاءت بعد أسبوع فقط من تدريبات نظرية تمت ببعض المراكز الصيفية المغلقة، وشملت أيضًا تعليم الطلاب على آليات التمويه من الطيران من خلال وتنفيذ العمليات الهجومية الانتحارية على المواقع العسكرية، وطريقة التغطية وحماية المهاجمين من قبل زملائهم من الخلف.

وحسب المصادر فإن المركز الصيفية المستهدفة شملت الفئات العمرية من 14 - 26 سنة والتي تسمى المراكز الصيفية المغلقة بعد اقناعهم على عقيدة القتال تحت إسم " الجهاد" في محاولة حوثية لخداع الطلاب.

يذكر أن الحوثيين يحاولوا استقطاب 3500 مقاتل من الطلاب من كل مديرية بمديريات محافظة صنعاء، والتي تشمل مديريات خولان الأربع وسنحان وبلاد الروس والحمية الداخلية والخارجية وبني مطر وارحب وهمدان ونهم كوقود لحربهم العبثية دون وعي بعض الأهالي من خطورة هذه المراكز.