الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مصرع عنصر حوثي على يد شقيقه الأصغر في الصلو جنوبي تعز

مصرع عنصر حوثي على يد شقيقه الأصغر في الصلو جنوبي تعز

لقي أحد عناصر جماعة الحوثي الإرهابية، في مديرية الصلو، جنوبي محافظة تعز (جنوب غرب البلاد) مصرعه على يد شقيقه الأصغر، في المديرية التي تسيطر الجماعة المدعومة من إيران على الأجزاء الجنوبية منها. 

وقالت مصادر محلية، إن مسلحًا حوثيًا لا يتجاوز عمره 13 عامًا، أطلق النار من سلاح (كلاشينكوف) على شقيقه، وأرداه قتيلاً، في أسفل نقطة جبلية تتمركز فيها الجماعة، والتي تحاذي مديرية خدير، التابعة للمحافظة ذاتها. 

وأضافت المصادر، أن خلاف حاد دار بين الشقيقين، على خلفية قيام القاتل بسرقة عدد من مزارع القات في المنطقة، دون أن يحصل الأخ الأكبر على نصيبه من هذه السرقات، فضلاً عن عدم حصوله على ما يقوم بسرقته من بعض المؤن، وما يسمى "المدد الحربي" إلى جبهات مقاتلي الجماعة، ما دفع الأول إلى إطلاق النار عليه وأرداه قتيلا على الفور. 

وأكدت المصادر أن الشقيق الأكبر، كان قد اعترف قبل مقتله بيومين، حوزة شقيقه على أقراص كثيرة من (الدِّيازيبَّام Diazepam) قام بسرقتها من إحدى ثكنات زملائه، دون علمهم.

وأشارت المصادر إلى أن الشقيقين ينحدران من محافظة إب (وسط البلاد) وقد وصل والدهما من المحافظة، لأخذ نجله المقتول، فرفضت جماعة الحوثي تسليم جثمانه، بحجة أنها سوف تقوم بتشييعه، كأحد الشهداء الذين قالت إنهم قتلوا في جبهاتها.