الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

واشنطن: الحوثي يمتلك أسلحة تصل مداها إلى البحر الأبيض والجماعة تؤكد

واشنطن: الحوثي يمتلك أسلحة تصل مداها إلى البحر الأبيض والجماعة تؤكد

عقب تصريحات لمسؤولين أمريكيين، أفادت بأن جماعة الحوثي الإرهابية، تمتلك أسلحة يمكن أن تصل مداها إلى البحر الأبيض المتوسط، علقت الجماعة الحوثية التابعة لإيران على التصريحات الأمريكية.

وتساءل القيادي في الجماعة، محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للإنقلاب (غير معترف به) في منشور على منصة "إكس"، قائلًا: "كم المسافة إلى البحر الابيض المتوسط وبين اليمن وبين البحر والدول العربية الأخرى؟".

وبحسب ناشطين فإن تصريح الحوثي، يعد تهديدًا ضمنيًا للدول العربية، بأن الجماعة الحوثية تمتلك صواريخ قد تصل إلى أراضيها، ما دامت تمتلك أسلحة تصل للأبيض المتوسط.

وفي وقت سابق، قال مسؤول أمريكي، طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المحادثات الخاصة، إن الحكومة الأميركية تشعر بالقلق من أن الجماعة المسلحة قادرة على توسيع نطاق الضربات على سفن الشحن خارج البحر الأحمر وخليج عدن، وصولًا إلى البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف المسؤول أن الحوثيين لديهم إمكانية الوصول إلى أسلحة متقدمة، وأن نشرهم للصواريخ الباليستية المضادة للسفن أمر غير مسبوق تقريبًا.

وأوضح أنه لم يتم حتى الآن تسجيل وقوع أي ضربات في البحر الأبيض المتوسط، ولم يحدد ما إذا كانت المجموعة لديها القدرة على ضرب أهداف متحركة على المياه من هذه المسافة. وبحسب وكالة بلومبرغ، فإن جميع الهجمات التي شنها الحوثيون على السفن كانت من مسافة قريبة من اليمن.