الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: وفاة مخفي قسريا في سجون الحوثيين في حادثة هي الثانية خلال مايو الجاري

صنعاء: وفاة مخفي قسريا في سجون الحوثيين في حادثة هي الثانية خلال مايو الجاري

توفي أحد المخفيين قسريا في سجون جماعة الحوثي الإرهابية بصنعاء، في حادثة هي الثانية من هذا النوع خلال الشهر الجاري. 

وقالت مصادر حقوقية، إن الشاب ماجد محمد عبادي، المنحدر من مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز ( جنوبي غرب البلاد) اختطفته جماعة الحوثيين وأخفته قسريًا قبل خمس سنوات. 

وأضافت المصادر أن الجماعة المدعومة من إيران أبلغت أسرة عبادي أمس الأحد، بوفاته وطالبتهم بالحضور لاستلام جثته.

يذكر أن هذه هي الحالة الثانية التي يتم الإبلاغ عن وفاتها في سجون الحوثيين خلال شهر مايو/ آيار الجاري، في ظل تزايد جرائم التعذيب والإهمال الطبي المتعمد للمختطفين والأسرى.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثيين عن وفاة المختطف نجيب حسان علي فارع، في سجونها يصنعاء بعد سبع سنوات على اختطافه من منزله بمنطقة الضباب غربي مدينة تعز. 

وأمس الأحد، أفاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة المعترف بها معمر الإرياني أن "مليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت أكثر من (350) جريمة قتل تحت التعذيب من إجمالي (1635) حالة تعرضت للتعذيب في معتقلات الجماعة المدعومة من إيران". 

وأشار الإرياني إلى أن منظمات حقوقية متخصصة وثقت قيام الجماعة بارتكاب جريمة الإخفاء القسري بحق (2406) من المدنيين في معتقلاتها غير القانونية، كما أن (32) مختطفاً تعرضوا للتصفية الجسدية، فيما انتحر آخرون للتخلص من قسوة وبشاعة التعذيب، كما سجلت (79) حالة وفاة للمختطفين و(31) حالة وفاة بنوبات قلبية بسبب الإهمال الطبي.