الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الجيش الأمريكي يشن غارات جوية على مواقع تابعة للحوثين في مدن عدة

الجيش الأمريكي يشن غارات جوية على مواقع تابعة للحوثين في مدن عدة

أفادت مصادر محلية في العاصمة المختطفة صنعاء، لـ "المجهر" إن طيران أمريكي بريطاني شن غارات جوية توزعت على عدة مواقع حوثية، أبرزها منطقة النهدين بمديرية السبعين، ومحيط مطار صنعاء الدولي، ومنطقة جربان بمديرية سنحان التابعة لمحافظة صنعاء.

هذا، وقالت القيادة المركزية الأمريكية، الخميس، إنها دمرت ثمان طائرات في مناطق الحوثي، وتنفيذ 13 ضربة جوية ضد أهداف حوثية في المناطق التي يسيطرون عليها، فيما افادت وسائل إعلام حوثية عن سقوط قتلى وجرحى بغارات أمريكية بريطانية استهدفت مبنى في الحديدة غربي اليمن.

وأضافت القيادة الأمريكية في بيان لها على منصة "إكس" أنها نجحت في "تدمير ثماني مركبات جوية غير مأهولة (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومين من إيران في اليمن وفوق البحر الأحمر".

وأكد البيان أن "نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفًا للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن دفاعًا عن النفس".

وأوضحت أن هذه الطائرات بدون طيار والمواقع تمثل تهديدًا للقوات الأمريكية، وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة". مشيرة إلى أن "هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية.

وكانت القوات الأمريكية والبريطانية قد شنت قبل ساعات، عدة غارات على محافظة الحديدة غربي البلاد، وقاعدة الديلمي بالقرب من مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي.