الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثي يطوق قرى سنحان بالعربات العسكرية بعد مطالبتهم بإقالة محافظ صنعاء

الحوثي يطوق قرى سنحان بالعربات العسكرية بعد مطالبتهم بإقالة محافظ صنعاء

طوقت جماعة الحوثي الإرهابية، إحدى قرى مديرية سنحان التابعة لمحافظة صنعاء، بالعربات العسكرية والمصفحات بعد مطالبتهم بإقالة الحاكم العسكري الحوثي عبد الباسط الهادي والمعين من قبل الحوثيين محافظًا لمحافظة صنعاء.

وأوضحت العديد من الصور والتي ظهر فيها أهالي محل سامك يواجهون الحملة العسكرية الحوثية بالحجارة بعد محاولة الهادي والقاضي البرغشي الحكم بحقوق وأملاك أحد أهالي محل سامك سنحان لصالح أهالي محل عافش بمديرية بلاد الروس، مخالفًا لما تحكيه "المراقيم" والاتفاقات القبلية الذي سلمت له، والتي توضح حدود وأملاك كل قرية.

وحسب الأهالي فإن محافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي يؤيد ويدعم القاضي البرغشي فيما حكم به ولم يكتفي بذلك، بل شجع ودعم أهالي محل عافش بالاعتداء على أهالي محل سامك مما تسبب في إصابة أحد أهالي سامك بطلقة نارية في الصدر ولا زال في المستشفى إلى اليوم.

وقامت الجماعة الحوثية بأخذ ثلاثة رهائن من أهالي محل سامك إلى الحبس ومحاصرة القرية بحملة عسكرية مكونة من 25 طقم ومدرعة ضد أهالي محل سامك ظلمًا وعدوانًا وتم الاعتداء على النساء والأطفال.

إلى ذلك، طالب أهالي قرية سامك بإقالة الهادي ومدير الأمن الحوثي "المؤيدي" بعد اتهامها بمحاولة نشر الثارات القبلية بعد إفساد الأمن والقضاء لنشر الظلم والذي سيرافقه النزاعات والمواجهات القبلية في إطار مبدأ سياسية "فرق تسد" لضرب القبائل بعضها ببعض لابقاء الجماعة الحوثية في سدة الحكم.