الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

"موني جرام" تلتزم بقرار المركزي اليمني بشأن الحوالات الخارجية

"موني جرام" تلتزم بقرار المركزي اليمني بشأن الحوالات الخارجية

أكدت شركة موني جرام، المتخصصة في نقل الأموال، أنها تلتزم بقرار البنك المركزي اليمني في عدن، بشأن حظر مزاولة نشاط الحوالات الخارجية إلا من خلال بنوك وشركات صرافة معتمدة منه.

وأبلغت الشركة فروعها ووكلائها في اليمن أن عليهم سرعة الحصول على شهادة عدم ممانعة من قبل البنك المركزي اليمني في عدن في موعد أقصاه 4 يونيو 2024.

كما ألزمت الشركة الوكلاء الفرعيين الجدد الحصول على شهادة عدم ممانعة من قبل البنك المركزي اليمني قبل تقديم طلب للاستفادة من خدماتها المصرفية، وتضمين شهادة عدم الممانعة هذه مع طلب الاستفادة من الخدمات المصرفية للشركة.

وأوصت الشركة وكلائها الرسميين في اليمن بضرورة حصولهم على نسخ من تقارير المحاسب القانوني المعتمد المتعلقة بتدقيق ومراجعة البيانات المالية السنوية للوكلاء الفرعيين، ومراقبة أنشطتهم المتعلقة بمعاملات MoneyGram، وأكدت على ضرورة أن يتمتع الوكلاء الفرعيين بتراخيص صالحة للعمل على الدوام، والالتزام بجميع القوانين واللوائح المعمول بها.

كما أكدت على ضرورة امتثال الوكلاء الفرعيين لاتباع إجراءات الامتثال لإجراءات العناية الواجبة المعززة (EDD)، ومعرفة هوية العميل (KYC)، وتحديد المستفيد النهائي، وسداد قيمة التحويل بنفس العملة المحددة في المعاملة والتأكد من الحفاظ على حقوق العميل دائمًا.

يذكر أن شركة موني جرام، شركة دولية متخصصة في تحويل الأموال ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وتتوزع لها مكاتب إقليمية في جميع أنحاء العالم.