الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

ريال مدريد يتجاوز دورتموند ويحقق "أبطال أوروبا" للمرة 15 في تاريخه

ريال مدريد يتجاوز دورتموند ويحقق "أبطال أوروبا" للمرة 15 في تاريخه

يواصل ريال مدريد الإسباني هيمنته على كرة القدم في القارة العجوز، حيث أحرز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه بعد الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون مقابل، في نهائي موسم 2023-2024، والتي جمعت بينهما على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية "لندن".

وبعد أن امتلك الفريق الألماني الأمل على مدار 70 دقيقة، نجح ريال مدريد في فرض تفوقه من خلال تسجيل هدفين خلال الـ 20 دقيقة الأخيرة.

وجاء الهدف الأول عن طريق الظهير الأيمن داني كارفاخال، الذي صعد خلال ركلة ركنية ليُطلق ضربة رأسية قوية ونادرة بعد صناعة من الألماني توني كروس الذي يخوض مباراته الأخيرة مع النادي الملكي، وذلك في الدقيقة 73.

وأحرز فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 83، بعد استغلال لخطأ دفاعي ألماني، ليسكن الكرة في شباك الحارس السويسري غريفوري كوبيل.

وعزز ريال مدريد رصيده كأكثر الأندية تتويجًا بدوري أبطال أوروبا عبر تاريخه، كما حرم دورتموند من لقبه القاري الثاني، وتكبد الأخير خسارته القارية الثانية في النهائي الأوروبي، والتي جاءت على نفس الملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، بعد الخسارة الأولى أمام بايرن ميونخ الألماني في 2013.