الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز والبرنامج السعودي يضعان حجر الأساس لمشروع كليات الطب بجامعة تعز

سلطات تعز والبرنامج السعودي يضعان حجر الأساس لمشروع كليات الطب بجامعة تعز

وضعت السلطة المحلية بمحافظة تعز، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الأربعاء، حجر الأساس لمشروع كليات الطب التابعة لجامعة تعز الحكومية. 

وأفاد إعلام المحافظة أن وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بعدن المهندس أحمد مدخلي، وضعا، صباح اليوم، حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز كليات الطب وكلية الصيدلة وكلية التمريض ضمن دعم البرنامج لقطاع التعليم في اليمن.

وخلال الحفل الذي أقيم بجامعة تعز وبحضور ممثلي السلطة المحلية ومحور تعز العسكري وجامعة تعز، رحب الوكيل المخلافي بوفد البرنامج السعودي واهتمام الاشقاء بالمملكة العربية السعودية بدعم التعليم والتنمية بالمحافظة. 

وأكد المخلافي أن السلطة المحلية تثمن عاليا دعم البرنامج السعودي ومركز الملك سلمان للمشاريع الإنسانية والتنموية المتمثل بتنفيذ مشاريع استراتيجية سواء بإنشاء الكليات الطبية بالجامعة وإصلاح وتأهيل طريق هيجة العبد الشريان الرئيسي للمحافظة والترتيبات لإنشاء محطة بقدرة 50 ميجاوات تعمل بالمازوت ومشاريع حيوية في مجالات التعليم المدارس والصحة والخدمية والتنمية المستدامة . 

من جهته، أكد رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي، في تسجيل مرئي، أن وضع حجر الأساس لمشروع المدينة الطبية التعليمية المتمثلة بكلية الطب والعلوم الصحية والمختبرات والصيدلة والتمريض يشكل نقلة نوعية في مسيرة التطوير والنهوض بالتعليم الطبي والصحي وتخريج أجيال من الاطباء والممرضين والمختصين الصحيين القادرين على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وبدوره، عبر ممثل البرنامج السعودي "أحمد مدخلي" عن سعادته لوضع حجر الاساس لتنفيذ المشروع الذي يأتي ضمن دعم قطاع التعليم شاملا التعليم العالي والفني والتدريب المهني بهدف تمكين الطلبة من المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع وتحقيق التقدم العلمي.

 وأضاف مدخلي أن المشروع سيسهم في تعزيز الجانب العلمي المتخصص وإعداد كوادر قادرة على دعم قطاع الصحة وتأهيل كوادر طبية لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ومعالجة النقص في الكوادر الطبية وتحسين جودة الخدمات الطبية والبحث العلمي كونه يأتي ضمن (52) مشروعا ومبادرة تنموية في قطاع التعليم للبرنامج في اليمن.